الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء 23 مارس 2010 ,07 ربيع الثاني 1431 , العدد 13223

مجلس الوزراء أحيط علماً بالوفد المرافق للأمير في قمة ليبيا
الحكومة تعتمد مشروع قانون غرفة التجارة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي مساء أمس الأول في قصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان المجلس احيط علما في مستهل اجتماعه بالوفد المرافق لسمو أمير البلاد لحضور مؤتمر القمة العربية الثاني والعشرين لجامعة الدول العربية المقرر عقده بالجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية العظمى (سرت)، خلال الفترة من 26 ــــ29 مارس 2010، حيث يرافق سموه كل من الشيخ د. محمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ أحمد الفهد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان ومصطفى الشمالي وزير المالية وكبار المسؤولين في الديوان الاميري ووزارة الخارجية ووزارة المالية ووفد اعلامي وامني.
نتائج مثمرة
واضاف الروضان ان مجلس الوزراء يتطلع بكل الامل لهذا الاجتماع الاخوي بأن يسفر عن نتائج مثمرة تؤدي الى تعميق الروابط الاخوية بين الاشقاء في الوطن العربي، بما يعود بالخير والمصلحة على الشعوب العربية، سائلا المولى العلي القدير ان يحفظ سموه والوفد المرافق له، وان يحيطه بكريم عنايته في الحل والترحال.
وذكر ان المجلس اطلع كذلك على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من رئيسة وزراء بنغلادش الشعبية والتي عبرت فيها عن التقدير لما تقدمه الكويت من دعم ومساندة لبنغلادش.
وقال ان المجلس رحب بالزيارة التي سوف يقوم بها للبلاد سمير الرفاعي رئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة والتي تأتي في اطار حرص قيادتي البلدين الشقيقين على توطيد العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تنميتها في كل المجالات والميادين متمنيا له وللوفد المرافق طيب الاقامة في البلاد.
نتائج أوبك
واضاف الروضان ان المجلس استمع الى شرح قدمه وزير النفط الشيخ احمد العبدالله حول نتائج الاجتماع الوزاري الثاني والسبعين، والاجتماع العادي السادس والخمسين بعد المائة لمنظمة الدول المصدرة للنفط (الاوبك) اللذين تم عقدهما في فيينا مؤخرا، واطلع المجلس على ابرز القرارات التي تركزت حول الابقاء على سقف الانتاج الحالي من دون تغيير، كما اوضح للمجلس الجهود التي تبذلها المنظمة من اجل دعم استقرار السوق وضمان استمرار تدفق النفط الخام للدول المستهلكة والسعي للمحافظة على النمو الاقتصادي للدول.
توصيات «القانونية»
وقال ان المجلس استعرض توصيات لجنة الشؤون القانونية باجتماعها رقم 2010/6 بشأن مشروع مرسوم في شأن اضافة بعض السلع الى المواد والبضائع غير الخاضعة للضريبة الجمركية، وقرر المجلس الموافقة عليه ورفعه لسمو الامير.
واضاف ان المجلس استعرض توصيات لجنة الشؤون القانونية باجتماعها رقم 2010/7 بشأن الموافقة على مشروع قانون بشأن غرفة تجارة وصناعة الكويت، وقرر المجلس الموافقة عليه ورفعه لسمو الامير تمهيدا لاحالته لمجلس الامة.
وقال ان المجلس بحث ايضا شؤون مجلس الامة، واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول اعمال جلسة مجلس الامة.
ترقية الجاسم إلى لواء
اعلن النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك لــ «كونا» ان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بترقية آمر القوة الجوية في الجيش العميد ركن طيار عبد العزيز الجاسم الى رتبة لواء.
نتائج زيارة رئيس وزراء صربيا
قال الروضان ان سمو رئيس مجلس الوزراء شرح للمجلس نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد الدكتور ميركو سفيتكوفتش رئيس وزراء جمهورية صربيا الصديقة.
والتي استهدفت تقوية العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في كل المجالات، والتي توجت بالتوقيع على اتفاقيتي تعاون مشترك، شملت اتفاقية تعاون في المجال الصحي، وكذلك اتفاقية تعاون في الخدمات الجوية بين البلدين الصديقين.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور