الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - السبت 6 صفر 1425هـ ـ 27 مارس 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11060

استجابة لملاحظات منظمة العمل الدولية
الـحجي حظر عمل الأطفال في سباقات الهجن بشروط

اصدر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فيصل الحجي قرارا يحظر تشغيل الاطفال من الجنسين ممن تقل اعمارهم عن ثمانية عشر عاما في النشاط الاقتصادي او الصناعي اذا كان ضارا بصحتهم وسلامتهم جسمانيا ونفسيا الا اذا كان بغرض التدريب المهني ووفقــا للشروط والمعايير المحــددة للتدريب في المادة 40 من قانون العمل في القطاع الاهلي، فضلا عن سباقات الهجن او ما يشابهها والتي ينظمها النادي الكويتي لسباقات الهجن او اي جهة اخرى.
وحدد الحجي في قراره توافر عدة شروط للمشاركين في سباقات الهجن ومنها ان تثبت لياقة الحدث المشارك «المتسابق» صحيا وبدنيا، والا يقل وزن الحدث المتسابق عن 45 كيلو غراما، وموافقة ولي امر الحدث المتسابق كتابيا، فضلا عن التأمين على الحدث المتسابق ضد أي اخطار يتعرض لها بسبب هذا النوع من السباقات.
وشـدد الحجي على ضــرورة ان تقوم كل من ادارة تفتيش العمل بالوزارة، والهيئة العامة للشباب والرياضة متابعة تنفيذ ما ورد بهذا القرار على كافة المنشآت والجهات ذات العلاقة وان ترصد ما يقع بشأنها من مخالفات في احصاءاتها وتقاريرها الدورية.
واكد الحجي في قراره انه ستطبق العقوبات المنصوص عليها في المادتين 97 و97 مكرر من قانون العمل في القطاع الاهلي رقم 38 لسنة 1964 على كــل من يخالف احكام هذا القرار.
وقال مصدر مطلع لـ«القبس» ان هذا القرار يأتي بعد ملاحظات منظمة العمل الدولية على الكويت بشأن تشغيل الاحداث في سباقات الهجن دون شروط او معايير محددة.
واعتبر المصدر ان الكويت غطت نفسها قانونيا في هذا القرار للتصدي لأي ملاحظات ترد من منظمة العمل الدوليــة، مؤكدا ان الشؤون ستتفاعل مع اي ملاحظة لمعالجة الخلل فيها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور