الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - السبت 24 يوليو 2010 ,12 شعبان 1431 , العدد 13346

الكويت تدعو إلى تطوير طرق مكافحة الإرهاب عربياً

تونس ــ كونا ــ
دعا مستشار قضائي كويتي الى تغيير آليات عمل فريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الارهاب ووضع خطط عملية وتصورات تنفيذية تستفيد منها الاجهزة الاخرى التابعة لجامعة الدول العربية.
ودعا المحامي العام في النيابة العامة المستشار سلطان بوجروه على هامش مشاركته في الاجتماع التاسع لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الارهاب الذي اختتم أعماله قبل ايام الى عدم الاكتفاء بوضع وتحديد التوصيات.
وشدد المستشار بوجروه في تصريح لــ «كونا» أمس على اهمية الاستفادة من الخبراء في المجال القضائي بشكل اكبر للوصول الى خطط عملية وتصورات تنفيذية تستفيد منها الاجهزة الاخرى التابعة لجامعة الدول العربية في كيفية تطبيق التوصيات بهذا الشأن وتنفيذها على ارض الواقع.
وفي الشأن الكويتي اكد المستشار الحاجة الى الاسراع في التصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب ومناقشة التعديل على المادة الثالثة منها حتى نتفادى التأخير اسوة بسائر الدول العربية.
واوضح ان التأخير ليس ناجما عن تحفظات كويتية وانما عن عملية «ادارية اجرائية» تتعلق بعرض تلك الاتفاقية على مجلس الامة الكويتي والمصادقة عليها.
وكانت قمة «سرت» دعت في مارس الماضي الدول العربية التي لم تصادق على الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب الى المصادقة عليها، وكذلك الدعوة للمصادقة على تعديل الفقرة الثالثة من الاتفاقية الذي وافق عليه مجلس وزراء العدل العرب عام 2008.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور