الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الثلاثاء 13/4/2004

مسؤولو الآثار بدول الخليج يبحثون اليوم القانون الموحد

 الدوحة ـ كونا: أكد مصدر قطري مسؤول ان دولة الكويت تقدمت بتصور واضح لتطوير الانظمة والقوانين في مجال الاثار والمتاحف العاملة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك لمناقشتها واصدار قانون موحد بين هذه الدول خلال الاجتماع الخامس للمسؤولين عن الاثار والمتاحف بدول المجلس الذي ستنطلق اعماله اليوم في الكويت .
واكد مدير ادارة الاثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث حسين رجب الذي سيمثل دولة قطر في هذا الاجتماع في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على اهمية القضايا التي يتضمنها جدول اعمال الاجتماع الخامس والتي تصب في تفعيل القرارات التي اتخذها الاجتماع الرابع في المنامة واهمها المسح الاثاري والتنقيب.
واوضح حسين رجب ان الاجتماع سوف يتطرق الى التدمير الثقافي الذي تقوم به السلطات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية من طمس لهويتها الاسلامية وتاريخها الانساني.
واشار مدير ادارة الاثار والمتاحف القطري الى ان مسؤولي الاثار والمتاحف بدول مجلس التعاون سيتطرقون خلال اجتماعهم اليوم الى الدمار الذي حل بالاثار العراقية بعد النهب والسلب الذي تعرضت لها متاحفها المليئة بمخزون التراث الانساني العالمي بعد سقوط بغداد في ابريل من العام الماضي مؤكدا ان ما حل بالاثار العراقية امر مأساوي ومدمر بكل المقاييس.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور