الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - السبت 20 اغسطس 2011 - العدد 11737

هل يطول التغيير رئيس الهيئة لتجاوزه السن القانونية؟
بورسلي تتمسك برفض عودة مفوضي سوق المال المبطلة عضوياتهم

كتب أنور الفكر
أكدت مصادر لـ «الراي» تمسك وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة أماني بورسلي برفض عودة المفوضين الثلاثة المبطلة عضوياتهم في مجلس مفوضي هيئة أسواق المال إلى مناصبهم، على الرغم من استقالتهم من مناصبهم الأخرى خارج الهيئة.
وذكرت المصادر أن الوزيرة تستند في موقفها إلى رأي هيئة الفتوى والتشريع المؤيد لإبطال العضوية، وإن كانت هذه الأخيرة لم تعارض بشكل جازم عودتهم إلى مناصبهم، لكنها تركت لوزيرة التجارة تقدير الأمر وفقاً لتقديرها للمصلحة العامة واداء المفوضين في الفترة الماضية ومدى جسامة مخالفتهم للقانون التي أدت إلى إبطال عضوياتهم.
وبينت المصادر أن «موقف الوزيرة مبدئي، وينبع من التمسك باحترام قانون هيئة أسواق المال منذ بداية تطبيقه، بمعزل عن احترامها وتقديرها لاحترافية المفوضين الثلاثة السابقين وخبراتهم وتاريخهم المهني.
جدير بالذكر أن الحديث كان حتى فترة قصيرة يقتصر على تعيين بدلاء للاعضاء الثلاثة المبطلة عضوياتهم، اما الآن فهناك معطى اضافي يتعلق بالبحث ايضا عن رئيس لمجلس المفوضين خلفا لصالح الفلاح في حال تأييد الدعوى القضائية المقامة ضده، والتي تتعلق بمخالفة تعيينه قانون الخدمة المدنية، علما بأن عمره 67 عاما.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور