الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - السبت 24 سبتمبر 2011 ,25 شوال 1432 , العدد 13765

المبارك: تطوير العلاقات بين البرلمانين الكويتي والأرجنتيني

قالت رئيسة وفد الصداقة البرلمانية الكويتية - الارجنتينية معصومة المبارك ان للزيارات البرلمانية دورا كبيرا في تعزيز العلاقات بين برلمانات الدول الصديقة والشقيقة وان الدبلوماسية الشعبية في الكويت هي الذراع الاخرى للحكومة.
وأكدت المبارك الدور الكبير الذي تقوم به الارجنتين في منطقتها والدور الكبير كذلك للكويت في منطقة الخليج العربي لاسيما انها عضو في منظومة مجلس التعاون الخليجي.
واشارت الى العلاقات الثنائية على المستوى الرسمي بين الدولتين الصديقتين الكويت والارجنتين مستذكرة في هذا السياق الزيارتين اللتين قامت بهما رئيسة جمهورية الارجنتين ورئيس الوزراء الارجنتيني الى الكويت أخيرا والاتفاقيات العشر التي تم توقيعها حينذاك. وقالت ان الدور مناط بالبرلمانيين في الدولتين الان في التواصل والمصادقة على تلك الاتفاقيات وتفعيلها بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين «وهذا دور الشراكة بيننا».
ودعت المبارك الجانب الارجنتيني الى الوقوف الى جانب الكويت في مطالبة العراق بتطبيق القرارات الدولية التي لم يطبقها حتى الآن رغم رغبته في الخروج من الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة «لذا نريد منكم ان تستمروا في مواقفكم الدولية» في مساندة الحق الكويتي.
ويضم الوفد البرلماني كلا من النواب حسين القلاف ود. اسيل العوضي ود. رولا دشتي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور