الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأربعاء 28 ربيع الآخر 1425 هـ ـ16 يونيو 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11141

ضمانات واسعة في العقود المبرمة مع الكفيل
الـحجي: أغلب العمالة الوافدة في الكويت تتمتع بكافة الـحقوق

 كتب مبارك العبدالهادي:
اكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فيصل الحجي ان اغلب العمالة الوافدة في الكويت تتمتع بكافة الحقوق، موضحا انه اذا كانت هناك مشاكل فتكون ما بين العامل وصاحب العمل نتيجة العقود المبرمة بينهما.
واضاف الحجي في تصريح للصحافيين عقب عودته الى البلاد من اجتماعات منظمة العمل الدولية في جنيف، ان الوزارة تعمل على ان العقد المبرم بين الاطراف يضمن حقوق العمال ويلبي حاجة العمل.
واكد ان تقرير منظمة العمل الدولية لم يشمل اي نقطة سلبية عن دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة ان الكثير من الدول استكملت تشريعاتها، واخرى اعطت وعودا لاستكمالها بالاضافة الى القوانين التي سيتم اصدارها. وعن اجتماعات المنظمة قال «اجتمعت مع وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل في دول الخليجي قبل اجتماع المنظمة للاتفاق على جدول الاعمال» مشيرا الى ان دول الخليجي اتفقت ايضا على الكلمة التي تحدثت فيها خلال الاجتماع.
واضاف الحجي «تطرقت في الكلمة الى انتخاب الرئيس العراقي الجديد وما يجري على الساحة الفلسطينية والتطورات الاخيرة في قطر بعد اقرار دستورها الدائم».
ولفت الى اننا كنا حريصين في المباحثات الاولية للاجتماع على ان يكون هناك اهتمام في البند الرئيسي لجدول الاعمال يتضمن الاوضاع العربية خاصة ما يعانيه الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة، لكنه للاسف الشديد لم نتمكن من ادراج هذا الموضوع. واضاف «كما تباحثت خلال الاجتماعات مع بعض الدول المصدرة للعمالة الى الكويت، وتركز الحديث حول عمالتها وعما اذا كانت تواجه المشاكل».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور