الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة عالم اليوم - السب 6 ابريل 2013

تعاون كويتي تركي في المجال البلدي

قام وفد المجلس البلدي بزيارة الى مدينة اسطنبول التركية تلبية لدعوة رسمية موجهة اليه من رئيس مجلس بلدية المدينة عبدالقادر طوباشي للاطلاع على المشاريع الحيوية والتنموية الكبرى هناك.
وقال المجلس البلدي في بيان صحافي أمس ان الوفد الكويتي زار مركز المعلومات في المدينة للاطلاع على المشاريع الحيوية والتنموية الكبرى التي تقوم بها الجهات المختصة في مجلس بلديتها »والتي تتكلم عن ثماني سنوات من العمل الدؤوب لهذه الجهات الحكومية المختلفة والمختصة«.
واطلع الوفد الذي يترأسه زيد عايش العازمي رئيس المجلس وعضوية رئيس اللجنة الفنية فرز الديحاني ومدير ادارة مكتب الرئيس جاسم الرندي على مختلف مجالات النقل البري والبحري والمياه والصرف الصحي والصناعات التحويلية هناك.
واستعرض الوفد سبل الاستفادة والاستثمار في ما يتعلق بالمخلفات والنفايات واعادة تدويرها والتقليل من تلوث البيئة والمياه والهواء وكيفية جعل (اسطنبول) التي تضم أكثر من 15 مليون نسمة مدينة صحية و صديقة للبيئة ضمن خطط ومشاريع كبيرة وطموحة متضمنة في المخطط التنظيمي والهيكلي للمدينة لغاية عام 2070.
واستمع رئيس المجلس البلدي والوفد المرافق له خلال زيارة مركز المعلومات الى شرح متكامل عن خطة كل جهة من الجهات التابعة لرئيس مجلس بلدية (اسطنبول) ومن ذلك مجال المياه العذبة الصالحة للشرب وما تم عمله من أنابيب كبيرة للمياه بقطر يتجاوز المترين ونصف المتر وتوفيرها لاسطنبول والمدن المحيطة بها بطول 189 كيلومترا وعمل الشبكات الخاصة بتوزيع المياه العذبة والتي يتم التحكم بمراقبتها وضخها وتخزينها عن طريق القمر الصناعي التركي. وتم أيضا استعراض أهم المشاريع الكبرى في مجال المواصلات والنقل والطرق والانفاق والجسور والمترو حيث اطلع العضو فرز المطيري في مركز المعلومات أيضا على العوامل والتقنيات الفنية في كيفية التعامل التقني والمهني والفني والطرق والمواصلات وكيفية توفير المساحات الخضراء للمحافظة على البيئة وكيفية زيادة البقعة الخضراء وجعلها من أولويات التنمية حيث نوه أعضاء وفد المجلس البلدي بخطة التنمية البشرية المتبعة هناك وتطويرها في مجال فرق الطوارىء للكوارث الطبيعية والانذار المبكر.
كما اطلع الوفد على مدى التطور في الصناعات التحويلية للاستفادة من المخلفات المنزلية و الصلبة وكيفية ايجاد التنافس بين الشركات للاستثمار والاستفادة من هذه المخلفات بتحويلها الى أسمدة كيميائية أو من اجل البناء أو اعادة تدوير الكثير من المخلفات للاستفادة منها في صناعات البلاستيك والحديد والالمنيوم والزجاج.
وكان في استقبال وفد المجلس البلدي لدى وصوله الى مدينة اسطنبول مدير ادارة العلاقات الخارجية في مجلس بلدية المدينة سلام الدين اميرس وموظفو العلاقات الخارجية والاعلامية وادارة قاعة المراسم والتشريفات في مطار اسطنبول.


قانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت 
مرسوم رقم 412 لسنة 2011 بالموافقة على مذكرة للتفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية التركية في مجال التعاون الصناعي 
تعليمات جمركية رقم (12) لسنة 2012م بشأن إصدار شهادة صحية جديدة من تاريخ 2/1/2012م بخصوص الغذاء والمواد الغذائية من الجمهورية التركية 

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور