الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الإرهاب   

جريدة القبس - الأحد 28 يونيو 2015 , العدد 15114

طالبوا وزير الداخلية بسرعة القبض على المنفذين ومن وراءهم
نواب: الإرهاب والفتن لن ينالا من وحدة الشعب الكويتي الأبيّ

تواصلت ردود الفعل النيابية الغاضبة والمستنكرة للحادث الإرهابي الجبان الذي وقع أمس الأول في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر، مؤكدين أن الإرهاب والفتن لن تنال من وحدة الشعب الكويتي الأبي وما حدث سيزيد من لحمتنا ووحدتنا الوطنية وتماسك جبهتنا الداخلية.
وفي هذا السياق، استنكر أمين سر مجلس الأمة النائب عادل الخرافي العمل الإرهابي على إخوة لنا في الدين والدم مؤكدا أن ما حدث سيزيد تلاحم أهل الكويت ووحدتهم الوطنية تجاه هذا الفكر الضال الذي يهدف إلى بث سموم الفتنة وزعزعة أمن الكويت.
وأضاف: أن من استشهدوا هم أبناء الكويت الأبرياء، سائلين الله عز وجل في هذا الشهر الفضيل أن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.
بدوره، أكد النائب د.عبدالحميد دشتي أن الحادث الآثم الذي وقع في مسجد الإمام الصادق عليه السلام والذي راح ضحيته قرابة 27 شهيدا وأكثر من 200 من الجرحى، يتطلب منا جميعا تحمل المسؤولية الوطنية في هذه الظروف العصيبة التي يعيشها وطننا والتي طالته يد الغدر، مؤكدا ضرورة التصدي بكل حسم وحزم لخطر مشروع الفتنة الذي يراد لبلادنا.
واستنكر النائب د. منصور الظفيري الاعتداء الآثم على مسجد الإمام الصادق، مؤكدا ان المصاب الجلل الذي تعرضت له الكويت من جراء هذا العمل الإرهابي لا يمت الى الإسلام بصلة بل لم يراع حرمة المسجد والشهر الفضيل بل لم يراع حرمة دماء المسلمين.
وقال الظفيرى ان هذا العمل الاجرامي يتنافى مع كل القيم الإنسانية والشرائع السماوية، مضيفا: علينا ان ندرك جميعا ان الأعداء يغيظهم ما يرونه متحققا في الكويت من تماسك ووحدة في الصف.
واستنكر النائب م. محمد الهدية الجريمة الإرهابية التي تعرض لها المصلون في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر، وأضاف في تصريح صحافي ان مثل هذه الأعمال الإجرامية أيما كانت أهدافها ومن خطط لها ووقف وراءها فإنها لن تنجح في استهداف الأمن في البلاد أو إحداث فجوة في المجتمع الكويتي المتماسك بوحدته الوطنية وبقيادته السياسية بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد.
بدوره، استنكر النائب حمدان العازمي التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق وخلف وراءه عددا كبيرا من القتلى والجرحى، مؤكدا ان هذا العمل الإرهابي لم يراع حرمة المسجد والشهر الفضيل ولا يمت إلى الإسلام بصلة.
وقال العازمي ان هذا التفجير هو عمل إرهابي جبان ومرفوض من كل أطياف المجتمع الكويتي الذي عاش طوال عمره ينبذ الطائفية والغلو في الدين، مشيرا إلى ان ما حصل فتنة يراد من ورائها بث الفتنة بين أبناء الشعب الواحد وزعزعة أمن البلاد واستقراره.
من جهته، استنكر النائب محمد البراك الحادث الإرهابي الذي وقع في مسجد الإمام الصادق، وأدان بشدة مثل هذه الأعمال الإجرامية التي لا تمت للدين بصلة ولا للإنسانية أو الأخلاق بشيء.
وقال البراك في تصريح صحافي: انه على الجميع الالتفاف حول القيادة السياسية وتوحيد الجبهة الداخلية لنبذ التطرف والإرهاب والتمسك بوحدتنا الوطنية لإفشال مخطط من يريد إشعال الفتنة الطائفية بين أبناء المجتمع الكويتي، وعلى وزارة الداخلية سرعة كشف ملابسات الحادث.
من جانبه، قال النائب أحمد القضيبي انه وبعد يوم دام عاشته الكويت، وفي يوم يحتضن فيه ثرى الكويت أجساد أبنائه الشهداء، لا يسعنا بعد الترحم عليهم ودعاءنا للجرحى بالشفاء إلا أن نقف وقفة عز أمام تضحيات جنود مجهولين. رجال من الكويت سطروا بالأمس أروع صور التضامن الوطني ومشاهد اللحمة.
أطباء وممرضين شباب وشابات تداعوا إلى المستشفيات لتلبية نداء الوطن للتخفيف من معاناة الجرحى.
لهؤلاء تحية إكبار وإجلال لعطاءاتكم ولعملكم الإنساني والوطني.
وأعرب النائب عبدالله التميمي عن إدانته الشديدة لما اقترفته يد الإرهاب الداعشي من اعتداء آثم وخسيس على مسجد الإمام الصادق عليه السلام في لحظة سجود المصلين لربهم وهم صائمون في يوم الجمعة من شهر رمضان.
وعبر عن حزنه وألمه الشديدين لسقوط هذا العدد من الضحايا الأبرياء الذين اختارهم الله لجواره شهداء لحظة السجود.
وقال التميمي: سبق وأن دعونا كل الجهات الى التكاتف والتلاحم في وجه هذا المد الظلامي (التكفير الداعشي) المدعوم من الكيان الصهيوني والذي لا يعرف الله، وبعيد عن كل الأديان السماوية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء
قانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
مرسوم رقم 524 لسنة 2010 في شأن تشكيل المحكمة الدستورية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء

 

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور