الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الزراعة والثروة السمكية   

جريدة الراي - الأحد 04 أكتوبر 2015 - العدد 13243

«الزراعة»: آلية جديدة للحد من التجاوزات في القسائم والحظائر
فيصل الحساوي جال على حظائر كبد


| كتب ناصر الفرحان |
قال مدير الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية المهندس فيصل الحساوي، إن «ثمة آلية جديدة ستتخذها هيئة الزراعة مع اصحاب القسائم والحظائر للحد من التجاوزات والتعدي على أملاك الدولة من خلال اعطائهم، قبل التسليم، محاضرات ودورات ارشادية، لكي يتعرف عليها اصحاب القسائم والحظائر، وتعريفهم بشروط تملك القسيمة والالتزام بها، وهذا الامر جار تفعيله مع مراكز الحظائر التابعة للهيئة».
وأضاف الحساوي، خلال الجولة التفقدية التي قام بها أمس، لمركز حظائر كبد والتقى مسؤوليه للتعرف على احتياجاتهم، إنه «تم الاتفاق مع رؤساء المراكز بان تتم هناك زيارات ميدانية لرصد المتجاوزين والذين لايتقيدون بالشروط التي من اجلها استحق القسيمة او الحظيرة مع اعطاء الانذارات لمن يخالف تلك الشروط حتى يتقيد جميع اصحاب القسائم بالقوانين والانظمة التي وضعتها هيئة الزراعة».
واشار الى ان الزيارات التي يقوم بها شملت عدة مراكز ومواقع التابعة للهيئة وذلك للوقوف على آلية العمل والاطلاع على اداء الوظيفي والاستماع لمطالب الموظفين والسعي الجاد لتحقيقها حتى نرتقي بالعمل ويشعر الموظف بالاريحية وان هناك من يتابع ويثمن هذا الاداء.
وتابع، «لله الحمد لم اجد اي تجاوزات ولا غياب حتى في ايام العطل، بل هناك التزام وتقيد بالعمل».

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (94) لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية 
قرار الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية رقم (911) لسنة 2010م بشأن تنظيم العلاقة بين الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية وحائزي القسائم الزراعية
«الزراعة» لحائزي القسائم: سداد القيمة الإيجارية أو سقوط الدعم
تعديلات «الزراعة» تهدف إلى منع استغلال القسائم في غير أغراضها

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور