الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الإرهاب   

جريدة الوطن - الإثنين 12 أكتوبر 2015

حظي بموافقة مبدئية وسيعرض في دور الانعقاد المقبل 29 من اكتوبر الجاري
الصانع عن قانون « مكافحة الإرهاب »: لا يمس الحريات
أكد أن الحرية خط أحمر في دول الخليج
إستراتيجية للحد من الفكر المتشدد والمتطرف

قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع إن قانون مكافحة الارهاب الخليجي لن يمس سقف الحريات في دول الخليج مشددا على ان الحرية في دول مجلس التعاون "خط أحمر".
وذكر الصانع في حوار مع صحيفة (الشرق) القطرية نشرته أمس ان وزراء العدل في الاجتماع ال27 لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحثوا قانونا موحدا بشأن مكافحة الارهاب الذي حظي بموافقة مبدئية مبينا انه سيحال الى لجنة (مسؤولية التعاون الدولي) لدراسته وعرضه في دور الانعقاد المقبل في ال29 من اكتوبر الجاري.
وبشأن المخاوف من تضييق القانون الجديد على الحريات اكد الصانع اهمية امعان النظر في التجارب السابقة بدول العالم التي تعادل بين الحفاظ على الحريات المنصوص عليها في الدساتير وكيفية اجراء درع وقائي للحفاظ على المنجزات.
وفيما يتعلق بقضية التطرف وكيفية معالجة الظواهر الدخيلة على المجتمع الخليجي أكد الصانع انه تم "انشاء مركز للوسطية وقمنا بصياغة استراتيجية للحد من الفكر المتشدد والمتطرف".
وأشار الى انه تم تشكيل لجنة وسطية تمثلها قطاعات متنوعة من الدولة حيث تم اطلاق وثيقة الوسطية التي عكف على اعدادها كبار الخبراء والمختصين كما تم ارسال مسودتها الى 400 جهة حكومية وغير حكومية داخل الكويت لرصد ردود الافعال عليها وتقييمها.
واعرب عن الامل في ان يتكاتف كافة ابناء المجتمع الكويتي مع هذه الوثيقة التي تحمل بين طياتها 44 مبادرة منها ما يتعلق بالتربية والمناهج الدراسية الداخلية والعلاقات الخارجية والشؤون الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء 
قانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور