الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الإرهاب   

جريدة القبس - الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 , العدد 15238

اجتماع الجمعية العامة للإنتربول بمشاركة كويتية
استراتيجية موحدة لمكافحة الإرهاب والجرائم المالية

ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أمس، وفد الكويت في اجتماع الدورة الـ 84 للجمعية العامة للإنتربول والتي تعقد في رواندا.
وناقش المجتمعون في الجلسة التي عقدت عدداً من الموضوعات، من أهمها: الامن البيئي، ومكافحة التهديد الاجرامي للأحياء البرية، والاستدامة البيئية. وأكدوا على ان التهديد الاجرامي للبيئة والتنوع البيولوجي والموارد الطبيعية في بلداننا يهدد الأنظمة الاقتصادية الوطنية ويلحق الضرر بمجتمعاتنا المحلية.
كما تطرق الاجتماع خلال الجلسة إلى ظاهرة الإرهاب، كونها مشكلة لا بد ان تتحد فيها كل الدول للتغلب عليها، ووضع استراتيجية موحدة لمواجهة تلك الأخطار.
اعقبها جلسة أخرى عن مكافحة الفساد والجرائم المالية واسترداد الأصول ومكافحة التهديد الاجرامي على كل من الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، والتي تهدف الى التركيز على مختلف أنواع الصعوبات التي يواجهها المحققون والمدعون العامون في مجال كشف مخططات الفساد والجرائم المالية واسترداد الأصول المرتبطة بها والتحقيق فيها ومنعها وملاحقة مرتكبيها.
كما حضر الفريق الفهد اجتماعاً بعنوان المشهد المقبل للعمل الشرطي الدولي، حيث تم بحث التطور بمفهومه الأساسي، وهو سلسلة من الإنجازات أو الإخفاقات الرامية الى التكيف مع التغيرات الخارجية والعمل الشرطي الدولي.
ويرافق الفريق الفهد كل من الوكيل المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية اللواء الشيخ احمد الخليفة، والوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، ومساعد مدير عام الإدارة العامة لمكتب وكيل الوزارة لشؤون المكتب العميد وائل الرومي.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء 
قانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء
الرويعي: الكويت تساند الجهود لمكافحة الإرهاب

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور