الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   علاقات دولية   

جريدة الوطن - الأربعاء 25 نوفمبر 2015

السفير الدخيل يقدم أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً فوق العادة للكويت لدى السويد

كونا --
قدم السفير نبيل راشد الدخيل اليوم الثلاثاء أوراق اعتماده إلى العاهل السويدي الملك كارل السادس عشر غوستاف سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة الكويت لدى بلاده.
وذكرت سفارة دولة الكويت في السويد في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مراسم تقديم أوراق الاعتماد جرت في القصر الملكي بالعاصمة ستوكهولم وفقا للبروتوكول التقليدي المتبع في المملكة.
واشار البيان الى ان السفير الدخيل نقل إلى العاهل السويدي تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتمنيات سموه له بموفور الصحة والسعادة ولمملكة السويد وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
واضاف ان الدخيل نقل كذلك إلى الملك تحيات سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
من جانبه كلف العاهل السويدي السفير الدخيل بنقل مشاعر الود والصداقة لسمو أمير البلاد معربا عن تمنياته للسفير الجديد بالنجاح والتوفيق في أداء مهمته لدى مملكة السويد.
واوضح البيان انه جرى خلال اللقاء "الاشادة بالعلاقات المتميزة بين دولة الكويت ومملكة السويد وسبل تعزيزها في المستقبل" اضافة الى بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (21) لسنة 1962 بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل- مرسوم أميري رقم 32 لسنة 1962 بتنظيم وزارة الخارجية 
مرسوم رقم 203 لسنة 2012 بتعيين سفير فوق العادة مفوض 
اللائحة وفقا لأخر تعديل - مرسوم رقم (245) لسنة 2005 باللائحة المالية لموظفي وزارة الخارجية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور