الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   القضاء   /   محكمة الاستئناف   

جريدة الجريدة - الإثنين 3 أبريل 2017م

«الاستئناف» ترفض بطلان انتخابات «اتحاد الجمعيات»
أيدت قرار «الشؤون» سحب صالة أفراح الحربش

كتب الخبر جورج عاطف
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية أن محكمة الاستئناف أصدرت حكما لمصلحة الوزارة، برفض الدعوى المرفوعة من جمعية الشعب التعاونية، طعنا بالبطلان على انتخابات اتحاد الجمعيات التعاونية، وألزمت المدعين بالمصرفات مقابل اتعاب المحاماة.
كما قضت المحكمة بصحة قرار وزارة الشؤون، القاضي بسحب صالة أفراح الحربش من المتبرع، وإسنادها إلى إدارة تنمية المجتمع في الوزارة لإدارتها، وفي الدعوى الفرعية ألزمت المتبرع بتوريد 6 آلاف دينار للوزارة، قيمة ايجارية عن الفترة الماضية من تاريخ صدور قرار السحب حتى آخر يوم حجز وهي في عهدة المتبرع.
وأكدت المصادر أن هذه الاحكام القضائية الصادرة عن محكمة الاستئناف تؤكد صحة وسلامة الإجراءات القانونية المتخذة من الوزارة عند إصدارها القرارات المطعون عليها، ما يؤكد حرصها على تطبيق القانون، والحفاظ على المصلحة العامة، وتصحيح المسار الخاطئ للجهات التابعة لها.
وشددت على أن "الوزارة ستسحب تباعا إدارة جميع صالات الأفراح، غير أنها بدأت بالصالات المخالفة، التي لم تلب دعوات الوزارة المتكررة لتلافي مخالفاتها، أو التي اقترفت مخالفات جسيمة، وسخرت في غير الأغراض التي أشهرت من أجلها". يذكر أن وزارة الشؤون، منذ تطبيق القرار الإداري 1291 لسنة 2015، الصادر بشأن سحب صالات الأفراح المخالفة، سحبت 25 صالة أفراح، وردتها إلى إدارة تنمية المجتمع لإدارتها، ومن بينها 10 صالات تتبع جمعيات تعاونية، و15 تتبع أفرادا.

المرسوم الصادر بتاريخ 7 يناير 1979 بشأن اختصاصات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل
المرسوم بقانون وفقا لآخر تعديل- مرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية
قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (171/ت) لسنة 2013 بشأن النظام الأساسي لاتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية 
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزاري رقم (195) لسنة 2000 بشأن تنظيم العمل التعاوني 
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (150) لسنة 2000 بإصدار اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية
انتخابات اتحاد الجمعيات التعاونية أول أبريل
الصبيح: الترشح لانتخابات اتحاد الجمعيات... خلال شهرين
«الشؤون»: سوء فهم آلية انتخابات «اتحاد الجمعيات» أخل بصحة الترشيحات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور