الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   التجارة والصناعة   /   الشركات   

جريدة الراي - الأحد  20 مايو 2018 ‫

الفصل في 25 تظلماً على قرارات جهاز المناقصات

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن لجنة التظلمات من قرارات مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة، أبدت رأياً نهائياً في 25 تظلماً من أصل 28 تقدمت بها الشركات التي كانت تنافس على مناقصات مشاريع متنوعة لجهات حكومية مختلفة، حيث رفعت اللجنة تقاريرها إلى الجهات المعنية.
واعتبرت المصادر «أن نجاح اللجنة في سرعة البت في قضايا التظلم، يعد إنجازاً يحسب للقائمين على لجنة التظلمات التي تشكلت بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 188 لسنة 2018».
وأشارت المصادر إلى «حرص اللجنة على البت في طلبات التظلم بسرعة، لما يترتب على هذا الأمر من حقوق للشركات المتظلمة ومواقف قانونية لتلك الشركات التي تقوم أولاً بتسديد رسوم النظر في التظلم والذي يتراوح من 250 إلى 5 آلاف دينار، وفق ما تم نشره في (جريدة الكويت اليوم) الرسمية التي حددت قيمة الرسوم بناء على موضوعية ومعطيات التظلم».
وأوضحت أن اللجنة «تنظر أسبوعياً في التظلمات التي تقدم إليها من القرارات الصادرة من مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة، والتظلمات التي تقدم إليها من جزاء صدر بتوقيعه قرار من مجلس إدارة الجهاز»، مبينة أن «على المتظلم أن يقدم تظلمه خلال 7 أيام عمل من تاريخ نشر القرار المتظلم بشأنه، سواء في الموقع الالكتروني للجهاز أو جريدة الكويت اليوم».

قرار مجلس الوزراء رقم (187) لسنة 2018 بإنشاء لجنة التظلمات من قرارات مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة
قرار مجلس الوزراء رقم 188 لسنة 2018 بتشكيل لجنة التظلمات من قرارات مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة
تعميم مجلس الوزراء رقم (1/ 2018) بشأن إجراءات تقديم التظلمات من قرارات مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة
تعميم رقم (4 /2017) الصادر بتاريخ 5 /4/ 2017 بشأن كافة الشركات المسجلة لدى الجهاز المركزي للمناقصات العامة
تعميم رقم (2 لسنة 2017م) الصادر بتاريخ 28 /3/ 2017 بشأن ضبط كافة المراسلات الإدارية وتيسير وتسريع أعمال الجهاز المركزي للمناقصات العامة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور