الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الثلاثاء 17 ربيع الأول 1426 هـ ـ 26 ابريل 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11451 ـ

أنجزت مراحل متقدمة منه ودراسة مع غلوبل
مشروع كويتي لمد الـحماية التأمينية بين صناديق التقاعد في دول التعاون

قال مستشار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ورئيس الوفد الكويتي لاجتماعات فريق عمل الحماية التأمينية في ابوظبي راشد سالم الفرحان ان الدراسة التي تبنتها المؤسسة والتي تعدها تحت عنوان «تفعيل المشاريع المشتركة بين صناديق التقاعد والتأمينات الاجتماعية في دول مجلس التعاون» قد قطعت اشواطا كبيرة وشارفت على الانتهاء.
وقال على هامش الاجتماعات «لقد تقدمت المؤسسة بفكرة اجراء هذه الدراسة بهدف تفعيل صناديق الاستثمار في اجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في دول المجلس بما يخدم مصالحه، وقد قامت المؤسسة بالتعاون مع شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) في الكويت بتقديم التصور الاولي للمشاريع المشتركة».
وذكر ان الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي سوف تقدم الدراسة الى اللجنة الفنية المختصة بدراسة الاطر الخاصة بالاستثمار والمشاريع المشتركة لهيئات صناديق التقاعد والتأمينات الاجتماعية في دول المجلس لمناقشته وتحديد الخيارات المناسبة لتفعيل المشاريع المشتركة.
وكانت اعمال الاجتماع الخامس لفريق العمل المكلف بمتابعة مد الحماية التأمينية للخليجيين العاملين خارج دولهم وضمن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت امس في ابوظبي بضيافة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في دولة الامارات ويستمر يومين.
وقال نائب مدير عام الهيئة العامة للمعاشات في الامارات عبدالرحمن الباقر للصحافيين ان الاجتماع ناقش في يومه الاول الاجراءات التي اتخذتها الدول الاعضاء لاصدار القوانين والتشريعات الداخلية لتنفيذ قرار المجلس الاعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واضاف ان هذا القرار صدر في دورة المجلس الاعلى الـ 25 وتعنى في مد الحماية التأمينية بما يتفق مع النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول المجلس والتي سيتم رفعها الى الامانة العامة للمجلس في وقت لاحق.
وقال ان الاجتماع تطرق الى مناقشة احصائيات الايدي العاملة للخليجيين العاملين في القطاعين العام والخاص خارج دولهم وضمن دول المجلس بعد ان قامت كل دولة ببناء قاعدة معلومات خاصة بها تتضمن بياناتهم واماكن عملهم وتاريخ التحاقهم بالعمل ورواتبهم وذلك بهدف تعميمها على الدول الاعضاء في الاجتماع المقبل.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور