الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   المرأة   

جريدة الأنباء - الأحد 13 رجب 1441هـ - 8 مارس 2020م

الغانم يدعو السلطتين للعمل على تمكين المرأة الكويتية في المجالات كافة

أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بعطاء المرأة الكويتية في كل المجالات.
وقال الغانم في تغريدات على صفحته الرسمية بتويتر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، «لا يسعني إلا ان أحيي عطاء المرأة الكويتية في كافة المجالات والحقول، وهو عطاء اتسم بالمثابرة والإخلاص والمهنية العالية».
واستشهد الغانم قائلا «ولعل آخر مثال حي على عطاء المرأة الكويتية، هو وجودها الفاعل والحيوي في التعامل مع ملف التعاطي مع تفشي فيروس كورونا، فها هي الكويتية حاضرة في الصفوف الأولى من خلال الطواقم الطبية والتمريضية والإغاثية والتطوعية وغيرها».
ودعا السلطتين التنفيذية والتشريعية للعمل حثيثا على تمكين المرأة الكويتية من لعب أدوار اكبر وأوسع في كافة المجالات من خلال تذليل كل العقبات وأوجه القصور التشريعية والعملية، لتحقيق دور فعال وفاصل للمرأة في عملية التنمية المستدامة في الكويت.
من جانب آخر، بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقيات إلى رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي، ورئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، ورئيس مجلس الشيوخ الأميركي مايك بنس، أعرب فيها عن استنكاره الشديد للهجوم الإرهابي الذي وقع أمام دورية أمنية بالقرب من محيط السفارة الأميركية في العاصمة تونس، وأسفر عن مقتل شرطي وإصابة عدد آخر من رجال الأمن والمدنيين.‏‫

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم بالموافقة على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة
وزيرة الشؤون تؤكد دور الكويت في تمكين المرأة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور