الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   التجارة والصناعة   /   الاستثمار   

جريدة الوطن - الإثنين 14 رمضان 1442هـ - 26 أبريل 2021م

5 نواب يقترحون الإفصاح عن استثمارات الدولة ونشر التقارير الدورية لأعمال الهيئة العامة للاستثمار

أعلن 5 نواب عن تقديمهم اقتراحا بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (5) مكرراً بالقانون رقم (47) لسنة 1982 بإنشاء الهيئة العامة للاستثمار.
ويقضي الاقتراح الذي تقدم به كل من النواب شعيب المويزري ود. حسن جوهر ود. بدر الملا ومهند الساير ومهلهل المضف، بإلزام الهيئة بنشر وإصدار التقارير السنوية الدورية وتقارير الأداء عن أعمال الهيئة وتقرير إدارة الصناديق الاستثمارية السيادية والأموال المستثمرة التابعة لها أو المكلفة باستثمارها بالجريدة الرسمية وبالموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.
ونص الاقتراح على ما يلي:
المادة الأولى: إضافة مادة جديدة برقم (5) مكررة إلى القانون رقم (47) لسنة 1982 المشار إليه نصها كالآتي:
تطبيق مبادئ الشفافية والإفصاح العلني، من خلال نشر وإصدار التقارير السنوية الدورية وتقارير الأداء عن أعمال الهيئة وتقرير إدارة الصناديق الاستثمارية السيادية والأموال المستثمرة التابعة لها أو المكلفة باستثمارها بالجريدة الرسمية وبالموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة ومكاتبها، بحد أقصى خلال فترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية.
المادة الثانية: يلغى كل حكم يخالف احكام هذا القانون.
المادة الثالثة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ هذا القانون ويعمل به من تاریخ نشره في الجريدة الرسمية
ونصت المذكرة الإيضاحية للاقتراح بقانون على ما يلي:
انطلاقا من كون حرية تداول المعلومات وحق الاطلاع على المعلومات في شتى المجالات، هو إرساء وترسيخ لمبدأ الشفافية والنزاهة وحجر زاوية بمكافحة الفساد، لما كان القانون رقم (47) لسنة 1982 المشار إليه قد خلا من مادة تعنى بشأن الإفصاح عن استثمارات الدولة وما هيه تلك الاستثمارات.
جاء هذا الاقتراح بقانون بإضافة مادة جوهرية برقم (5) مكررة وتنص على " تطبيق مبادئ الشفافية والإفصاح العلني، من خلال نشر وإصدار التقارير السنوية الدورية وتقارير الأداء عن أعمال الهيئة وتقرير إدارة الصناديق الاستثمارية السيادية والأموال المستثمرة التابعة لها أو المكلفة باستثمارها بالجريدة الرسمية وبالموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة ومكاتبها، بحد أقصى خلال فترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية".

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 47 لسنة 1982 بإنشاء الهيئة العامة للاستثمار

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور