الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   التجارة والصناعة   /   الاستثمار   

جريدة الجريدة - السبت 7 جمادي الاولى 1443هـ  - 11 ديسمبر 2021

5 نواب لتوزيع 20% من أرباح «الأجيال القادمة» على المواطنين

قدم النواب محمد المطير، ومرزوق الخليفة، وثامر السويط، وشعيب المويزري، وخالد المونس، اقتراحا بقانون بتوزيع 20% من الأرباح السنوية لاحتياطي الأجيال القادمة بالتساوي على كل مواطنة ومواطن أتما من العمر 21 عاما وتوزع بشكل سنوي عند انتهاء كل سنة مالية، مع اعطائه صفة الاستعجال.
وقال المطير في تصريح: تقدمت باقتراح مع اخواني الاعضاء بتوزيع 20% من الارباح السنوية لصندوق الاجيال في الهيئة العامة للاستثمار على المواطنين الذين اتموا سن 21 بالتساوي، موضحا ان أهم فوائد المقترح مساعدة المواطنين في أمورهم المعيشية، وتسديد قروضهم، «وبهذا سيراقب الشعب بفاعلية أداء الصندوق والقائمين عليه».
من ناحيته، قال النائب د. صالح الشلاحي إنه تقدم ومجموعة من النواب بطلب تخصيص ساعتين من الجلسة المقبلة لمناقشة القضايا المتعلقة بالمتقاعدين خصوصا ما يتعلق بعدم صرف وتوزيع أرباح المؤسسة العامة للتأمينات على المتقاعدين.
وأضاف الشلاحي في تصريح بمجلس الأمة أمس، ان شريحة المتقاعدين تعاني زيادة الأعباء المعيشية وعدم كفاية مرتباتهم لسد الاحتياجات المعيشية في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة.
وبين أنه ستتم مناقشة الفوائد الربوية لقروض مؤسسة التأمينات للمتقاعدين وسبل تقديم قوانين ذات فائدة للمتقاعدين.
وفي موضوع آخر، أعلن الشلاحي تقدمه ومجموعة من النواب باقتراح بقانون بصفة الاستعجال لإقرار مزايا مستحقة للأطباء منها بدلات للتخصصات النادرة والخفارات والاختصاص من ضمن البدلات المعتبرة في حكم المرتب.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 106 لسنة 1976 في شأن احتياطي الأجيال القادمة
الحكومة تطلب سحب 5 مليارات دينار سنوياً من صندوق احتياطي الأجيال القادمة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور