الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الزراعة والثروة السمكية   

جريدة الجريدة - الخميس 3 ذو القعدة 1443هـ  - 2 يونيو 2022

«الصحية» و«الأموال العامة» تناقشان حقوق المرضى والتحقيق في «القسائم الزراعية»

تعقد لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية اليوم اجتماعا لمناقشة عدد من المقترحات وتكليفات المجلس فيما يتعلق بالقضايا الصحية، في حين تناقش لجنة الأموال العامة قضية التحقيق في القسائم الزراعية.
وبداية تناقش «الصحية» تكليف المجلس لها متابعة مدى قيام الحكومة بتنفيذ كل احكام القانون رقم 70 لسنة 2020 بشأن مزاولة مهنة الطب والمهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية وإصدار القرارات المنفذة له، وذلك بحضور وزير الصحة أو من ينوب عنه، والمختصين وممثلين عن جمعية الصيدلية الكويتية.
كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب د. محمد الحويلة حول إدارج مرض السيلياك ضمن الامراض المزمنة، وانشاء مركز متخصص في ابحاث السيلياك، والاستعانة باشخاص ذوي خبرة في التعامل مع المرضى بالكويت كمثال الرابطة الكويتية التطوعية للتوعية عن السيلياك لخبرتها في التعامل المباشر مع المرضى، وإنشاء مختبرات في هيئة الغذاء والدواء للكشف عن الجولوتين في الاغذية المصنعة.
أما «الأموال العامة» فتناقش تكليف مجلس الأمة بجلسته المنعقدة في 8/3/2022م لها بالتحقيق في محاضر توزيع القسائم الزراعية عن الفترة 1/1/2012 الى 8/3/2022 (بصفتها لجنة تحقيق)، بحضور ممثلين عن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم (70) لسنة 2020 بشأن مزاولة مهنة الطب والمهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور