الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   وزارة الأشغال العامة   

جريدة الأنباء - الأربعاء 9 ذو القعدة 1443هـ  - 8 يونيو 2022

يختص بإعداد خطط لتوفير فرص العمل للكويتيين في عقود المتعهدين
«الأشغال» لـ«الأنباء»: فريق للإشراف على «التكويت» في مشاريع الوزارة

علمت «الأنباء» أن وكيل وزارة الأشغال بالتكليف م.وليد الغانم أصدر قرارا بتشكيل فريق عمل للإشراف على تنفيذ برنامج «التكويت» في عقود مشاريع الوزارة.
وذكرت مصادر مطلعة لـ«الأنباء» أن هذا الفريق يختص بمتابعة تنفيذ اللائحة على العقود الخاضعة لقرار التكويت لديها، ووضع خطة شاملة لتنفيذ برنامج التكويت، لضمان دقة وسلامة إجراءات برنامج التكويت من خلال العقود. كما يختص الفريق بالتوصية لدى الجهات المعنية بتوقيع الجزاءات المنصوص عليها في العقد المبرم مع المتعهد في حالة الإخلال بالتزاماته المنصوص عليها في العقود والمتعلقة بالعمالة الكويتية.
ويختص الفريق كذلك بإعداد الخطط القصيرة والطويلة المدى التي تبين فرص العمل للكويتيين في عقود المتعهدين وتقديم مقترحاته بهذا الشأن، هذا بالإضافة إلى تفسير بنود اللائحة للجهات المعنية، وتحديد وإعداد الإجراءات التنفيذية لتطبيق بنود اللائحة ورفعها للاعتماد من قبل السلطة المختصة.
ولفتت المصادر إلى أنه يُرفع للجنة الفنية لتطبيق نظام فرق العمل واللجان تقرير دوري شهري عن أعمال الفريق محددا به خطة العمل الشهرية وما تم إنجازه ونسبة الإنجاز على أن يرفع في الأسبوع الأخير من كل شهر وبحد أقصى نهاية آخر يوم عمل في الشهر.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم في شأن وزارة الأشغال العامة 
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (11) لسنة 2017 بشأن ‏قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية‎

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور