الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   العقارات والإسكان   

جريدة الأنباء - الإثنين 29 ذو الحجة 1444هـ  - 17 يوليو 2023

عبدالله الأنبعي: قانون «المدن السكنية» يعالج مشاكل إنجاز مشاريع البنى التحتية

هنَّأ النائب عبدالله الأنبعي المواطنين بالإنجاز التاريخي بإقرار مجلس الأمة قانون إنشاء المدن الإسكانية، موضحا أن الفكرة الأساسية للقانون هي تعجيل إنجاز البنى التحتية، فيما ستعمل التشريعات المكملة على حل الجوانب الأخرى في الملف الإسكاني.
وأوضح الأنبعي، في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، أن «القانون لا يعالج القضية الإسكانية منفردا لكنه خطوة أساسية في الحل يجب أن تتبعها خطوات وتشريعات أخرى»، مبشرا بأن «الإنجازات ستتوالى لتحقيق آمال وطموحات الشعب الكويتي».
وبين أن القانون يعالج إنجاز مشكلة أساسية هي المعاناة مع مشاريع البنى التحتية والخدمات في المناطق السكنية، مضيفا أن التشريعات القادمة ستركز على استدامة التمويل في بنك الائتمان وإنشاء شركات الطاقة، وإنشاء شركات إنشاء محطات الصرف الصحي وغيرها من القوانين التي ستنجز في حال استمرار التوافق النيابي ـ النيابي، والنيابي ـ الحكومي.
وأوضح أن المادة 26 من قانون إنشاء المدن الإسكانية استثنت المناطق السكنية من رسوم الخدمات، مبينا أن رسوم الخدمات ستؤخذ من المناطق المخصصة للاستثمار.
وأشار الأنبعي إلى أنه وفقا للقانون لن تكون هناك مناقصة نهائية، بل سيتم تأسيس شركة مساهمة لكل منطقة تتحمل كلفة البنية التحتية وإنجازها وتشغيل المنطقة وصيانتها بما لا يقل عن 10 سنوات.
وأضاف أن الدولة لن تتحمل أي كلفة مالية في البنى التحتية، بل إن الشركة المساهمة هي التي ستتحمل الكلفة المالية وفقا لتوزيعات الحصص بين المستثمر المدير والحكومة والمواطنين المساهمين.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار مجلس الوزراء رقم 1205 لسنة 2015 بتشكيل لجنة الفصل في المنازعات المتعلقة بالرعاية السكنية
تشكيل لجنة لدراسة تشجير المدن الإسكانية الجديدة
خطوات تنفيذية لطرح مشاريع المدن الإسكانية الجديدة
الشريع يطالب بالإسراع في إنجاز المدن الإسكانية الجديدة
جوهر: التصويت على «المدن الإسكانية» قبل نهاية الأسبوع
الكندري لـ «الراي» : مجمعات لدور الرعاية في المدن الإسكانية الجديدة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور