الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   العقارات والإسكان   

جريدة الوطن - الإثنين  17 ربيع الأول 1445هـ - 2 أكتوبر 2023

أكد أن هناك أولويات كثيرة سترى النور.. قريبًا
د. الطشه: توافق نيابي – حكومي حول زيادة بدل الإيجار

قال أمين سر مجلس الأمة عضو اللجنة التشريعية النائب د.مبارك الطشه إن محاسبة الحكومة قادمة لا محالة في دور الانعقاد المقبل إذا لم تلتفت إلى متطلبات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم من خلال زيادة السقف الأدنى للمتقاعدين وزيادة الرواتب للموظفين.
وأضاف في لقاء مع برنامج نبض اللجان على تلفزيون المجلس إن المواطن يئن من أمور كثيرة، ومن الضروري رفع المستوى المعيشي وتحسين البنية التحتية والتعليم والخدمات الصحية، مؤكداً عدم السكوت عن هذا الأمر وفي المرحلة المقبلة المساءلة قادمة لا محالة.
ولفت إلى أن هناك أولويات كثيرة سوف ترى النور قريبا، من ضمنها إنشاء جامعة للعلوم التطبيقية وقانون إنشاء الهيئة الوطنية للتقويم والتعليم، مبيناً أنها قوانين مهمة وسوف ترى النور في دور الانعقاد المقبل وبإذن الله يكون عليها توافق نيابي- حكومي.
وأضاف إن هناك توافقاً نيابيا-حكوميا بشأن زيادة بدل الإيجار وفق أقدمية الطلب الإسكاني، وهناك قوانين لاحقة لقانون المدن الإسكانية سوف تقدم خلال الفترة المقبلة.
وذكر إن هناك طلب استعجال بسرعة إنجاز إصلاح الطرق، وقوانين خاصة تعالج الأزمة المرورية، وتشريعات قضائية من ضمنها مخاصمة القضاء والذي سوف يتم تقديمه واستعجاله، إضافة إلى تسريع البت في الأحكام القضائية.
وأضاف "هناك قانون بتعديل الدوائر الانتخابية، وهناك توجه نيابي في زيادة عدد الأصوات للناخب، ومن الموضوعات التي إذا أُجري عليها استبيان واضح فإن تحسين المستوى المعيشي للمواطن سيتصدر كل الأولويات، وتم رصد ذلك من خلال الدواوين والإعلام بشكل عام".
وقال إن الموضوع الأول الذي سيتصدر دور الانعقاد المقبل هو تحسين المستوى المعيشي سواء من خلال رفع سقف رواتب المتقاعدين او زيادة الرواتب بشكل عام، ثم قانون إلغاء الفوائد الربوية الفاحشة في قانون الاستبدال الخاص بالتأمينات الاجتماعية الذي سوف يقر بإذن الله في بداية دور الانعقاد المقبل.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية 
قرار المؤسسة العامة للرعاية السكنية رقم (31) لسنة 2016 بإصدار لائحة الرعاية السكنية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الدولة لشؤون الإسكان رقم (19) لسنة 2006 بشأن بدل الإيجار
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار وزير الدولة لشؤون الإسكان رقم (564) لسنة 1993م بشأن نظام الرعاية السكنية
يوسف الغريب يقترح رفع بدل الإيجار لـ 300 دينار وربطه بمعدلات ونسب التضخم كل 3 سنوات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور