الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   القضاء   /   محكمة الاستئناف   

جريدة الراي - الثلاثاء 6 جمادى الآخرة  1445هـ - 19 ديسمبر 2023

«الاستئناف»: تأجيل إصدار الأحكام القضائية حتى أداء سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد اليمين الدستورية

أصدر رئيس محكمة الاستئناف المستشار محمد أبوصليب تعميماً جاء فيه: «تتقدم رئاسة المحكمة ووكلاؤها ومستشاروها بأحر التعازي لوفاة أمير البلاد حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، داعين الله أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهل الكويت الصبر والسلوان.
وجاء في التعميم «ونظراً لصدور قرار مجلس الوزراء وقرار ديوان الخدمة المدنية رقم 16 لسنة 2023 بتعطيل جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والجهات الحكومية أعمالها من يوم الأحد الموافق 2023/12/17 لمدة ثلاثة أيام على أن يكون بداية الدوام يــوم الأربعاء الموافق 2023/12/20، فإننا نود أن نؤكد على ما يلي»:-
1 - تأجيل إصدار الأحكام القضائية المزمع إصدارها أيام الأحد، والاثنين والثلاثاء والأربعاء إدارياً إلى جلسة أخرى حتى يؤدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله اليمين الدستورية.
وعلى إدارة الكتاب المختصة إخطار الخصوم بالموعد الجديد بكتاب مسجل إعمالاً للفقرة الأخيرة من نص المادة 114 من قانون المرافعات.
2 - يراعى اعتبار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء فترة عطلة رسمية، وبدء العمل من يوم الأربعاء 2023/12/20، مع مراعاة احتساب تلك الفترة عند حساب سائر المواعيد المقررة بقانون المرافعات، ومنها مواعيد الطعن في الأحكام والتجديد من الوقف والشطب.
3 - تأجيل الطعون المنظورة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء إدارياً إلى جلسات أخرى مناسبة. وعلى إدارة الكتاب إخطار الخصوم بالموعد الجديد بكتاب مسجل، إعمالاً للفقرة الثانية من المادة 72 من قانون المرافعات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (38) لسنة 1980 بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور