الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   عمل وعمال وتأمينات إجتماعية   /   عمل وعمال   

جريدة الوطن - الثلاثاء 27 جمادى الآخرة  1445هـ - 9 يناير 2024

«القوى العاملة» و«التجارة» طالبتا المواطنين تقديم شكوى ضد غير الملتزمين
الدفع بالـ«كي نت» لاستقدام العمالة
تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين و«القوى العاملة» للتفتيش على مكاتب الاستقدام

دعت الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة التجارة والصناعة أمس الإثنين المواطنين للدفع عن طريق الـ(كي نت) في التعامل مع مكاتب استقدام العمالة المنزلية.
وذكر بيان مشترك للجهتين أنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى ضد المكاتب غير الملتزمة بوسيلة الدفع عن طريق (كي نت) أو بالأسعار المعلنة.
وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة عمل مشتركة بين وزارة الداخلية والقوى العاملة ووزارة التجارة بشأن التفتيش على مكاتب استقدام العمالة مشددا على اتخاذ أشد الإجراءات القانونية تجاه مكاتب استقدام العمالة المخالفة للقرارات الوزارية ولقانون العمالة المنزلية ولائحته التنفيذية وذلك حماية وضمان حقوق المواطنين.
ونوه البيان إلى سرعة التواصل مع الخط الساخن للقوى العاملة على الرقم (96966595) ووزارة التجارة على الرقم (135) لتقديم الشكوى في حال عدم التزام المكاتب بالأسعار الصادرة بالقرار الوزاري رقم (2) لسنة 2024 الصادر بتاريخ 7 يناير 2024.
وكان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان أصدر أمس قرارا بتحديد سعر استقدام العمالة المنزلية (شامل تذكرة السفر) وذلك بناء على تنسيق مشترك مع الهيئة العامة للقوى العاملة وتلبية للتوصيات المرفوعة من قبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح في هذا الشأن.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 68 لسنة 2015 في شأن العمالة المنزلية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 69 لسنة 2015بشأن إنشاء شركة مساهمة مقفلة لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية
قرار وزير التجارة والصناعة رقم (103) لسنة 2022 بشأن تحديد أسعار استقدام العمالة المنزلية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (178/أ) لسنة 2012م بشأن تشكيل لجنة لوضع اللائحة الداخلية لمركز إيواء العمالة المنزلية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور