الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الصحة   

جريدة الجريدة - الأربعاء 12 رجب  1445هـ - 24 يناير 2024

نواب يقترحون إضافة 25 ديناراً لمخصصات العلاح بالخارج لتكون 100 لمن يتلقون العلاج و50 للمرافقين

تقدم النواب فارس العتيبي، ود. محمد الحويلة، وبدر العنزي، وسعود العصفور، ومبارك الحجرف باقتراح بزيادة مخصصات المرضى ومرافقيهم الذين يعالجون في الخارج على نفقة الدولة بمبلغ قدره 25 ديناراً يضاف إلى المخصصات الحالية لكل منهم، باعتماد مخصصات المرضى المتلقين لعلاجهم في الخارج لتكون مئة دينار، واعتماد مخصصات مرافقيهم لتكون خمسين ديناراً.
وقال النواب في مقترحهم إن «الحق في العلاج حق أصيل كفله الدستور، ونصت عليه قوانين الدولة، ولحفظ هذا الحق ورعايته قرر المشرع أن يجعل للمريض مرافقاً يعينه على مشقات العلاج، ومراعاة ظروف المرضى ومرافقيهم في الخارج، وما يواجهونه من أعباء مالية أثناء تلقيهم العلاج في الخارج بسبب غلاء المعيشة والسكن في البلدان الأخرى».
وتابعوا: وإيماناً بحقهم وواجبنا الذي يحتم علينا الوقوف بجانبهم أثناء علاجهم في الخارج، فإننا نتقدم بالاقتراح برغبة بزيادة مخصصات المرضى ومرافقيهم الذين يعالجون في الخارج على نفقة الدولة بمبلغ قدره 25 ديناراً يضاف إلى المخصصات الحالية لكل منهم، وذلك باعتماد مخصصات المرضى المتلقين لعلاجهم في الخارج لتكون مئة دينار واعتماد مخصصات مرافقيهم لتكون خمسين ديناراً.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
قرار وزارة الصحة رقم (50) لسنة ‏2017‏‏م بشأن إجراءات إرسال وتدقيق مستندات صرف استحقاقات العلاج بالخارج وتسويتها

فارس العتيبي يقترح زيادة مخصصات مرضى العلاج بالخارج ومرافقيهم

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور