الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الديوان الأميري   

جريدة الوطن - الثلاثاء 18 رجب  1445هـ - 30 يناير 2024

رئيس مجلس الوزراء والوزراء أدوا اليمين في جلسة مجلس الأمة الخاصة لمباشرة أعمالهم
سمو الشيخ د. محمد الصباح أدى اليمين الدستورية نائبًا للأمير

أدى سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء اليمين الدستورية نائبا لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمس الاثنين في جلسة خاصة لمجلس الأمة.
وتلا سموه اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن احترم الدستور وقوانين الدولة وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه وأن أكون مخلصا للأمير".
جاء ذلك إثر صدور الأمر الأميري الأربعاء الماضي بتعيين سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء نائبا للأمير طوال فترات غياب حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عن البلاد ويستمر العمل بهذا الإجراء إلى حين تعيين ولي العهد.
كما أدى سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء اليمين الدستورية في جلسة مجلس الأمة الخاصة لمباشرة أعمالهم في مجلس الأمة عملا بالمادة (91) من الدستور.
وتقضي المادة سالفة الذكر بأنه قبل أن يتولى عضو مجلس الأمة أعماله في المجلس أو لجانه يؤدي اليمين أمام المجلس في جلسة علنية.
وصدر في 4 يناير الحالي أمر أميري بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء فيما صدر في 17 من الشهر ذاته المرسوم الأميري بتشكيل الوزارة الجديدة التي تضم 13 وزيرا وأدوا اليمين الدستورية أمام سمو الأمير في اليوم نفسه في حين صدر أمس الأحد مرسوم أميري بتعيين شريدة المعوشرجي نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء.
وكان رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون قد وجه الأربعاء الماضي الدعوة لحضور جلسة المجلس الخاصة اليوم الاثنين لأداء نائب الأمير سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء اليمين الدستورية وذلك بناء على طلب الحكومة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
أمر أميري صادر بتاريخ 4 يناير 2024م الموافق 22 جمادى الآخرة 1445هـ بتعيين الشيخ الدكتور/ محمد صباح السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء المنشور بالعدد (1669) وتاريخ 7/ 1/ 2024
مرسوم رقم (1) لسنة 2024 بتشكيل الوزارة
مجلس الأمة: جلسة خاصة لأداء سمو الأمير اليمين الدستورية
جلسة خاصة علنية 29 الجاري لأداء نائب الأمير اليمين الدستورية وتلاوة الأوامر والمراسيم الأميرية الخاصة بتشكيل الحكومة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور