الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الصحة   

جريدة الوطن - الثلاثاء 25 رجب  1445هـ - 6 فبراير 2024

تفعيل البطاقة يبدأ من 1 مارس
توزيع بطاقات «عافية» للشرائح الجديدة المستفيدة.. الأحد المقبل
الدكتور هشام كلندر: أكثر من 200 ألف مستفيد من خدمات التأمين الصحى وذلك بعد إضافة 3 فئات جديدة
الشرائح المستفيدة يتجاوز عددها 40 ألفا يتمتعون بتغطية تصل لـ 15500 دينار

أعلنت وزارة الصحة الكويتية البدء في توزيع بطاقات التأمين الصحي (عافية) للشرائح الجديدة من المستفيدين اعتبارا من يوم الأحد المقبل في إطار تعزيز وتنويع خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بجودة عالية ضمن الخطة الإنمائية للدولة وعبر العديد من المشاريع الإنشائية والتطويرية الصحية.
وقال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي في بيان صحفي أمس الإثنين إن ذلك يأتي تطبيقا للقانون رقم 71 لسنة 2023 بتعديل المادة 2 من القانون 114 لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين بشأن إضافة فئات جديدة مستفيدة من التأمين الصحي على المواطنين (تأمين عافية).
من جهته أكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية المشرف على تأمين (عافية) الدكتور هشام كلندر بحسب البيان أن هناك أكثر من 200 ألف مستفيد من خدمات التأمين الصحي وذلك بعد إضافة ثلاث فئات جديدة وفقا للقانون 71 لسنة 2023.
وثمن كلندر جهود العاملين في إدارة التأمين والضمان الصحي في الوزارة على خدمة المؤمن عليهم من المواطنين كما ثمن جهود سائر القطاعات والإدارات المعنية بالوزارة في سبيل العمل على إتمام تطبيق القانون 71 لسنة 2023 والوقوف على الإجراءات التحضيرية والإدارية اللازمة لانضمام الفئات الجديدة إلى تفعيل البطاقة واستفادتهم من مختلف الخدمات الصحية.
من جانبه قال مدير مركز التواصل الصحي المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي إن الشرائح التي تسري عليها أحكام القانون الجديد 71 لسنة 2023 بعد تعديل المادة 2 من القانون الأسبق 114 لسنة 2014 تضم المواطنين المتقاعدين المسجلين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمرأة الكويتية المتزوجة الخاضعة لقانون المساعدات العامة والأرملة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة أو الأرملة الكويتية التي تتلقى نصيبها من زوجها المتوفى وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية وبلغت 50 سنة ميلادية والمطلقة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة ولا يقل عمرها عن 50 سنة ميلادية.
وأوضح السند أن الشرائح الجديدة المضافة المستفيدة من هذا القانون يتجاوز عددها الـ40 ألف مستفيد يتمتعون بتغطية تصل إلى 15500 دينار كويتي (نحو 4ر50 ألف دولار أمريكي) تشمل 1500 دينار (نحو 8ر4 ألف دولار أمريكي) تغطية لعلاجات الأسنان أما خدمات العيادات الخارجية فتصل التغطية فيها إلى 4 آلاف دينار (نحو 13 ألف دولار أمريكي) بينما تصل تغطية خدمات أقسام الحوادث ودخول المستشفى إلى 10 آلاف دينار (نحو 4ر32 ألف دولار أمريكي).
وأفاد بأن هناك ما يزيد على 400 مزود للخدمة ما بين مستشفيات أو مراكز أو عيادات أو صيدليات تتبع القطاع الصحي الأهلي تتولى تقديم الخدمات الطبية للشرائح المستفيدة من هذا التأمين.
وذكر أن تاريخ التغطية التأمينية أو تفعيل البطاقة للشرائح المستفيدة الجديدة سيكون ابتداء من 1 مارس لسنة 2024 مبينا أنه يمكن تسلمها عبر الحضور الشخصي للشخص المؤمن عليه أو عبر من ينوب عنه بموجب توكيل رسمي ساري المفعول مع توقيع على إقرار الاستلام المعد بهذا الشأن.
ولفت إلى أن وزارة الصحة خصصت 18 موقعا ومركزا صحيا لاستلام البطاقات وتشمل في محافظة العاصمة (الإحقاقي الصحي التخصصي الدعية - عبدالله وشريفة المحري الصحي- بدر وخالد النفيسي الصحي- مركز شمال غرب صليبيخات الصحي) وتشمل في محافظة حولي (محمود حاجي حيدر الصحي - مركز سلوى التخصصي) وفي محافظة مبارك الكبير (مركز مبارك الحساوي الصحي- المسايل الصحي- عبدالرحمن الزيد الصحي).
وأفاد السند بأن البطاقات التابعة لمحافظة الجهراء سيتم توزيعها في مراكز (سعد العبد الله الصحي (قطعة 10) - العيون الصحي- القصر الصحي) وفي محافظة الأحمدي (الرقة الصحي- صباح الأحمد الصحي قطاع A- وشرق الأحمدي الصحي) وفي محافظة الفروانية (غرب عبد الله مبارك الصحي- الأندلس والرقعي الصحي- والرحاب الصحي).
وقال السند إن عملية التوزيع ستكون من الـ30ر7 صباحا حتى الـ45ر1 ظهر طوال أيام الأسبوع عدا العطل الرسمية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين
قانون رقم (71) لسنة 2023 بتعديل القانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين 
الحربي: إضافة خدمات جديدة لبطاقات عافية للتأمين الصحي
المكتب الفني لـ «الصحية»: الاكتفاء بصلاحية الوزير في إضافة شرائح إلى «عافية»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور