الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   عمل وعمال وتأمينات إجتماعية   /   عمل وعمال   

جريدة الجريدة - الثلاثاء 10 شعبان  1445هـ - 20 فبراير 2024

«القوى العاملة» شرحت لـ 30 جهة لائحة «تكويت العقود»

تستضيف ممثلي 30 جهة حكومية لعرض تفاصيل لائحة تكويت العقود الحكومية استضافت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم، 30 جهة حكومية لشرح لائحة تكويت العقود الحكومية، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (1179) لسنة 2023، بشأن لائحة توظيف القوى العاملة الوطنية بالعقود الحكومية، تمهيداً لبدء دخولها حيز التطبيق مايو القادم، وتشجيعاً للشباب ورفع نسب العمالة الوطنية بالعقود الحكومية التي تبرمها مع القطاع الخاص.
وأكدت الهيئة أن اللائحة تهدف إلى تشجيع الشباب على العمل بالقطاع الخاص لتعزيز الأمان الوظيفي للعاملين في العقود الحكومية، إضافة إلى خلقها مزيدا من الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية لاكتساب الخبرة العلمية وتطوير المهارات الفنية مع تحقيق الاستمرارية والتطوير والانتقال بين تلك العقود.
إلى ذلك، رحبت نائبة مدير الهيئة لشؤون القوى العاملة الوطنية بالتكليف نجاة اليوسف بالجهات الحاضرة، شاكرة تعاونها، مؤكدة أهمية الأخذ بالخطوات الأولية الخاصة بتطبيق اللائحة على عقود كل جهة بهدف زيادة نسبة الكوادر الوطنية على تلك العقود، لاسيما أن اللائحة إحدى آليات رفع نسب العمالة الوطنية بالقطاع الخاص المدرجة ضمن برنامج عمل الحكومة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 109 لسنة 2013 في شأن الهيئة العامة للقوى العاملة
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (19) لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (11) لسنة 2017 بشأن ‏قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية‎
قرار مجلس الوزراء رقم (1179) لسنة 2023 بشأن لائحة توظيف القوى العاملة الوطنية بالعقود الحكومية

القرار وفقا لآخر تعديل - قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1104/ خامساً لسنة 2008 بشأن تحديد نسب العمالة الوطنية لدى الجهات غير الحكومية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور