الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   التعليم   

جريدة الأنباء - الأحد 28 رمضان  1445هـ - 7 أبريل 2024

بحث «التقاعد المبكر» لتقنين بعض «التخصصات التربوية»

قالت مصادر لـ «الأنباء»، إنه سيتم تعيين خريجي كليتي التربية بجامعة الكويت والتربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وأوضحت أنه سيتم تعيين التخصصات المسجلة في قوائم الانتظار بديوان الخدمة المدنية وذلك على دفعات قليلة وحسب الحاجة، وتشمل التربية الإسلامية والاجتماعيات بفروعها والجيولوجيا ورياض الأطفال للإناث، والتربية البدنية للذكور وغيرها.
وردا على سؤال حول آلية التعامل لتقنين الفوائض من العاملين الحاليين في بعض التخصصات التربوية، أجابت المصادر: هناك فكرة لتفعيل التقاعد المبكر وستكون هذه القضية من الأولويات على طاولة مجلس الخدمة المدنية الجديد.
وبشأن نقل موظفي المحافظات وتوزيعهم على الجهات الحكومية، قالت المصادر: تنفيذ النقل ينتظر قرارا من مجلس الخدمة المدنية واعتماد درجات لتسكينهم بدرجاتهم المالية والوظيفية ذاتها بالجهات الحكومية المنقولين إليها.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم في شأن وزارة التربية
قرار بشأن تقرير بدلات ومكافآت للموظفين الكويتيين الشاغلين لوظائف الخدمات التربوية بوزارة التربية 
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (15) لسنة 2010 بشأن بدلات ومكافآت الموظفون الكويتيون العاملون في المجالات المرتبطة بمهنة التعليم والخدمات التربوية بالجهات الحكومية الشاغلون للوظائف في تلك المجالات
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (16) لسنة 2019 بشأن وظائف ومكافآت الموظفين الكويتيين العاملين في مدارس وزارة التربية من شاغلي الوظائف الاجتماعية والأنشطة التربوية والتقنيات التربوية والمكتبات وتصنيف الوثائق التخصصية المتدرجة فنيا وبعض وظائف الأنشطة والتقنيات التربوية المساندة غير المتدرجة فنياً

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور