الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الصحة   

جريدة الأنباء - الأحد 12 شوال 1445هـ - 21 أبريل 2024

تخصيص نحو 12 مليون دينار.. وتوقعات الصرف في منتصف مايو
«الأنباء» تنشر ضوابط وشروط صرف «الممتازة» في «الصحة»

خصصت وزارة الصحة مبلغ ما يقارب من 12 مليون دينار لمكافآت الأعمال الممتازة، وسيكون صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي وزارة الصحة وفق ضوابط وشروط، وهي:
٭ لا تقل خدمة الموظف المرشح للحصول على مكافآت الأعمال الممتازة عن سنة ميلادية تبدأ من 1 يناير 2023 حتى 31 ديسمبر 2023 وذلك داخل وزارة الصحة.
٭ أن يكون الموظف معينا على درجة جدول المرتبات العام أو المعينين بالمرتبات، وأن تكون مدة المزاولة الفعلية لعمل الموظف خلال السنة الميلادية موزعة على 70% من عدد أيام النوبة للعاملين بهذا النظام كل حسب نظام النوبة الخاضع له، و180 يوم عمل فعلي لباقي الفئات الأخرى.
٭ تحسب مدة المزاولة الفعلية بعد استبعاد مدة الانقطاع (الوقف عن العمل الإعارة - التفرغ بكل أنواعه والبعثات والإجازات أيا كان نوعها أو مدتها أيام العطلات الرسمية والجمع والراحات عدا الإجازات المرضية خلال فترة الرقود بالمستشفى فقط).
٭ صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي وزارة الصحة وفقا لجدول ديوان الخدمة المدنية في منح الأعمال الممتازة، ويجوز منحها بفئات أقل.
وسيصدر وزير الصحة خلال الأيام المقبلة قرارا بتفويض وكيل وزارة الصحة بصرف مكافآت الأعمال الممتازة عن العام 2023 لكل العاملين المرشحين من جهات عملهم.
وتوقعت مصادر صحية مطلعة في تصريح لـ «الأنباء» أن يتم البدء في صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي وزارة الصحة المستحقين منتصف مايو المقبل.
وبينت المصادر أن الوزارة قامت بإبلاغ المناطق الصحية والإدارات المركزية بالمبالغ المرصودة ليتم إعداد الكشوف بأسماء المستحقين وإرسالها إلى وزارة الصحة بأسرع وقت.
جدول مكافآت
جدول مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي وزارة الصحة حسب المسميات الوظيفية وفقا لجدول ديوان الخدمة المدنية، والتي يجوز منحها بفئات أقل:
٭ الأطباء والاستشاريون ومديرو الإدارات 1500 دينار.
٭ الصيادلة والفنيون والمراقبون 1300 دينار.
٭ رؤساء الأقسام والهيئة التمريضية 1000 دينار.
٭ الموظفون الإداريون 800 دينار.
٭ الوظائف المعاونة والفنية المساعدة 400 دينار.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة
«الصحة» تغلق باب «تظلمات الممتازة» بتسجيل 17 ألف تظلم

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور