الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   اتفاقيات   

جريدة الأنباء - الأربعاء 15 شوال 1445هـ - 24 أبريل 2024

صاحب السمو استعرض خلال زيارة دولة إلى المملكة الأردنية مع الملك عبدالله مسيرة العلاقات الأخوية الوثيقة التاريخية بين البلدين
الأمير وملك الأردن بحثا سبل دعم التعاون الثنائي في كل المجالات
صاحب السمو هنّأ الملك عبدالله الثاني بمناسبة الذكرى الـ 25 لتوليه سلطاته الدستورية وأشاد بالإنجازات التي تم تحقيقها في ظل قيادته الحكيمة
العاهل الأردني قلّد الأمير قلادة الحسين بن علي تعميقاً للعلاقات

عقدت بقصر بسمان عصر أمس جلسة المباحثات الرسمية بين الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ترأس فيها صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجانب الكويتي، فيما ترأس أخوه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الجانب الأردني، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
هذا، وقد تم خلال جلسة المباحثات استعراض مسيرة العلاقات الأخوية الوثيقة التاريخية التي تربط دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومختلف جوانب التعاون الثنائي بين البلدين بما يدعم ويعزز العلاقات الراسخة التي تجمع الشعبين الشقيقين ويحقق المزيد من تطلعاتهما المشتركة نحو التقدم والازدهار والنماء وسبل توسيع أطر التعاون الثنائي المشترك في المجالات كافة بما يعود بالنفع والخير المتبادل على الشعبين الشقيقين.
هذا، وقد هنأ صاحب السمو الأمير أخاه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمناسبة الذكرى الـ 25 لتوليه سلطاته الدستورية، مشيدا سموه بالإنجازات التي تم تحقيقها في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.
وساد جلسة المباحثات جو ودي جسد روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق في مختلف الأصعدة.
حضر جلسة المباحثات أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.
هذا، وقلد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أخاه صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد قلادة الحسين بن علي تعميقا وتجسيدا للعلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين، وبمناسبة زيارة الدولة لسموه الى الأردن، وذلك في قصر بسمان.
وتعد القلادة أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك وللأمراء ورؤساء الدول.
وعلى شرف صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه، أقام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة مأدبة عشاء في قصر بسمان بمناسبة زيارة دولة لسموه إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
وكان صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه وصل إلى مطار ماركا بالعاصمة عمان في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وذلك في زيارة دولة، وكان في مقدمة مستقبلي سموه على أرض المطار أخوه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
هذا، وقام سرب من الطائرات الحربية الملكية الأردنية بمرافقة طائرة سموه فوق الأجواء الأردنية ثم قامت الفرق العسكرية بنفخ الأبواق وأطلقت المدفعية
21 طلقة ترحيبا بقدوم سموه ثم تم عزف السلام الوطني لدولة الكويت والسلام الملكي للمملكة الأردنية الهاشمية.
كما كان في استقبال صاحب السمو الأمير كل من سمو الأمير مرعد بن رعد كبير الأمناء في الديوان الملكي الهاشمي رئيس بعثة الشرف المرافقة ود.بشر هاني الخصاونة رئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس مجلس الأعيان دولة فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ورئيس المجلس القضائي محمد الغزو ورئيس المحكمة الدستورية محمد محادين ورئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي والوزراء وكبار المسؤولين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وسفيرنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حمد راشد المري وأعضاء السفارة.
وكان صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه غادر أرض الوطن متوجها إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وذلك في زيارة دولة.
وقد كان في وداع سموه على أرض المطار نائب الأمير الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو الشيخ صباح الخالد وسمو الشيخ د.محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل النواف ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط د.عماد العتيقي وكبار المسؤولين بالدولة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قرار وزارة التعليم العالي رقم (150) لسنة 2022 بشأن القائمة المستحدثة لمؤسسات التعليم العالي التي يسمح الالتحاق بها لدراسة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في المملكة الأردنية الهاشمية
الشهاب: تعزيز التعاون القضائي مع الأردن
الدعيج بحث مع وزير العدل الأردني تعزيز التعاون في المجال القضائي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور