الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   البلدية   

جريدة الأنباء - الخميس 23 شوال 1445هـ - 2 مايو 2024

الدبوس: استئناف إصدار تراخيص البناء للمدارس في منطقة صباح السالم

أصدر مدير عام البلدية م.سعود الدبوس تعميما بشأن استئناف إصدار تراخيص البناء للمدارس في منطقة صباح السالم، وتضمن التعميم التالي:
يلغى التعميم الإداري الصادر في 2/10/2022 بشأن تراخيص المدارس بمنطقة صباح السالم، على أن تستأنف الادارات المعنية، كلا فيما يخصه ويختص به، بإصدار الموافقات التنظيمية وتراخيص البناء بأنواعها للمدارس في منطقة صباح السالم وفق النظم واللوائح، ويُعمل به من تاريخ صدور هذا التعميم.
كما أصدر م.الدبوس تعميم آخر بالالتزام بالضوابط والصلاحيات الادارية لكل العاملين بالبلدية في استخدام نظام التراسل الالكتروني وتضمن التعميم التالي:
أولا: على كافة قطاعات الجهاز التنفيذي وأفرعها بالمحافظات مراعاة ما يلي:
- الالتزام بالضوابط والصلاحيات الادارية وفقا للتسلسل الوظيفي والاختصاصات الواردة بالهيكل التنظيمي للجهاز التنفيذي الصادر بالقرار الوزاري رقم 363 لسنة 2009.
- الالتزام بتحديد كل وحدة تنظيمية حسب القسم - المراقبة - الادارة، وأن يكون مدير الادارة هو المعتمد النهائي للمعاملات الصادرة من قبل الوحدة التنظيمية والمتوافقة مع نظام التراسل الالكتروني التي تحتم الالتزام بها والعمل بها وفقا للتسلسل الاداري والوظيفي للجهاز الإشرافي لضمان إنجاز كل جهة لمهامها الادارية وحسن متابعتها مع مراعاة الصلاحيات الممنوحة بموجب التعويضات لكل وحدة ادارية.
ثانيا: على مركز نظم المعلومات اتخاذ كل الاجراءات اللازمة ما ورد أعلاه بما يضمن التزام الجهات العاملة لمختلف قطاعات البلدية بالضوابط والصلاحيات الادارية المطبقة بنظام التراسل الالكتروني وفقا للهيكل التنظيمي للبلدية والتسـلـســــل الاداري للمسميات الاشرافية لكل وحدة تنظيمية وموافاة السيد مدير عام البلدية بما يتم اتخاذه.
ثالثا: عدم استثناء أي تجاوز في التسلسل الوظيفي إلا في حالات الإجازات أو التكليف بمهام الأعمال أو تفوض من يصدر بحقه قرار ندب بالاضافة الى عمله وعدا ذلك يستوجب العرض على السيد مدير عام البلدية.
لذا، نهيب بالجميع الالتزام والعمل بما فيها على تجنب المساءلة القانونية وعلى كافة الجهات الاشرافية والقيادية متابعة تنفيذ ذلك كل حسب اختصاصه.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزارة الدولة لشئون البلدية رقم 206 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة به
محمد الموسوي: إصدار كافة تراخيص البناء آليا
عقاريون: قانون «البلدية» الجديد يشل حركة تراخيص البناء
«البلدية»: استقبال معاملات تراخيص البناء «إلكترونياً» الأحد
شروط الترخيص بفتح مؤسسات التعليم والتدريب والمعاهد الاهلية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور