الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 20 ديسمبر 2017

جريدة الجريدة - الأربعاء 20 ديسمبر 2017م

استياء تربوي من شروط «الإشرافية» الجديدة
• وفد من جمعية المعلمين سيناقشها مع الوزير العازمي الأسبوع المقبل
• فضلت فئات على أخرى... واستبعاد ترشح معلمات مدارس البنين سنوات ظلم

كتب الخبر فهد الرمضان
قالت مصادر تربوية إن وفداً من جمعية المعلمين سيلتقي وزير التربية د. حامد العازمي للتباحث حول نشرة الوظائف الإشرافية الأخيرة، وقضايا الميدان التربوي.
بينما أصدرت وزارة التربية نشرة الترقي للوظائف الإشرافية الجديدة، سادت حالة من الاستياء بين أوساط العاملين في الميدان التربوي.
وفي هذا السياق، عبر عدد من التربويين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من شروط الترقي الجديدة التي فرضتها «التربية»، معتبرين أنها تظلم فئات معينة وتميز أخرى.
وأكد عدد من معلمات المرحلة الابتدائية، اللاتي يعملن في مدارس البنين، أن نشرة الوظائف الاشرافية تأتي دائما ظالمة لهن، إذ يحرمن من فرص الترقي إلى معظم الوظائف، لاسيما وظيفة مديرة مساعدة، بسبب عملهن في مدارس البنين، في حين أن المعلمات اللاتي يعملن في مدارس البنات تمتعن بالترقي على مدى السنوات الماضية، بالرغم من أن مدارس البنين تعتبر بيئة طاردة وتعاني المعلمات فيها الكثير من المشاكل.
بيئة جاذبة
وأشار هؤلاء المعلمات إلى أن الوزارة يفترض أن تقوم بتوفير بيئة جاذبة وبعض المميزات في مدارس البنين ذات المعلمات، لأن الأخيرات يتعاملن مع الطلبة البنين، ويجب إعطاؤهن نوعا من التحفيز لمواصلة العمل في هذه البيئة المدرسية التي يعتبرها الجميع صعبة.
إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية أن سيلا من الشكاوى وصل إلى جمعية المعلمين بشأن نشرة الوظائف الاشرافية، تضمنت الاعتراض على الكثير من بنودها، موضحة أن وفدا من الجمعية سيلتقي الاسبوع المقبل وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي وقياديي «التربية» لمناقشة شروط الترقي الجديدة، ومجمل القضايا التي تهم المعلمين، ومحاولة الوصول إلى حلول ترضي اهل الميدان، لاسيما أن الوزير مهتم بسماع رأي الميدان التربوي ومعالجة همومه ومشاكله.

المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 م بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية بالوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة التي تسري بشأنها أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية
«التربية» تخالف شروط شغل الوظائف الإشرافية
«التربية» عدّلت شروط الترشح للوظائف الإشرافية التعليمية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور