الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 01 يناير 2018

جريدة الشاهد - الإثنين 1 يناير 2018م

دعوها إلى التعاون الجاد ووضع خارطة طريق لتحقيق التنمية
نواب يطالبون الحكومة ببرنامج عمل جديد

دعا عدد من النواب الحكومة إلى سرعة تقديم برنامج عملها مشددين على ضرورة ان يكون مختلفاً عن برنامج عمل الحكومة السابقة.
وقالوا ان برنامج عمل الحكومة السابقة شابته الكثير من الملاحظات اضافة إلى صعوبة تطبيقه.
وأكد النائب صالح عاشور انه لا توجد تنمية دون وجود خطة حقيقية قابلة للتطبيق وتكون مدروسة دراسة واقعية, مشيراً إلى ان الانجازات لا تتجاوز ٪40 في الخطط السابقة ولذلك على الحكومة الجديدة ان تقوم بتفعيل الامور حتى نخطو خطوة إلى الامام في موضوع التنمية.
من جانبه قال النائب مبارك الحريص ان تعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية مبني على ان كل سلطة تؤدي دورها, المجلس يقوم بالتشريع والحكومة تقوم بالتنفيذ ويأتي دور المجلس بمراقبة هذا التنفيذ فاذا ما كان هناك خطأ في التطبيق والتنفيذ فمن الطبيعي ان تكون هناك محاسبة من قبل المجلس لعمل الحكومة مشيراً إلى ان التعاون سيتوقف في حال عدم تنفيذ الحكومة لما يقوم به المجلس من انجازات.
من جانبه انتقد النائب اسامة الشاهين تأخر الحكومة في تقديم برنامج عملها, لافتاً إلى ان برنامج عمل الحكومة في دور الانعقاد الماضي كان خالياً من اي مؤشرات رقمية او حسابية من الممكن متابعتها او محاسبتها بناء عليها.
واضاف ان الحكومة تشهد حالة من التخلف في مواكبة الاولويات النيابية, مبيناً ان الحكومة قامت بتجميد الوثيقة الاقتصادية في بداية دور الانعقاد الماضي ولغاية الان لم تقدم وثيقة اقتصادية جديدة لتكون بديلة عن السابقة اضافة إلى عدم تقديم مرئياتها من الجانب المالي والاقتصادي.
اما النائب محمد الحويلة فقال ان الاولويات النيابية كثيرة اهمها القضية الاسكانية حيث كان هناك اهتمام كبير من النواب بهذا الملف من المجلسين الماضي والحالي, مبيناً ان الموضوع يحتاج لاهتمام وتعاون من الجميع.
واضاف ان هناك اولويات لدى المجلس يجب ان تكون محط اهتمام وان تتعاون السلطتان لانجاز هذه الاولويات دون غيرها.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
مجلس الوزراء: الانتهاء من برنامج عمل الحكومة تمهيداً لإحالته للبرلمان

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور