الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 18 يناير 2018

جريدة الأنباء - الخميس 18 يناير 2018م

تبنِّي الوزراء الحاليين اقتراحات «السابقين».. دستوري

قالت مصادر خاصة لـ «الأنباء» ان تبني الوزراء الحاليين موافقات زملائهم الوزراء السابقين على الاقتراحات بقوانين هي خطوة دستورية مستحقة ومطلوبة ومرحب بها.
وتابعت المصادر: نثمّن هذه الخطوة عاليا خصوصا أن الاقتراح المثار الآن يتعلق بموافقة النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد مبدئيا على دورة تأهيل وتدريب ضباط الصف الجامعيين العاملين ب‍وزارة الدفاع من خلال تنظيم دورة لهم تكمل متطلبات الترقية الى الرتبة الأعلى وهي رتبة ملازم.
وأوضحت المصادر أن موافقة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع السابق الشيخ محمد الخالد جاءت بتاريخ 14 نوفمبر الماضي، مستدركة: صحيح أن الحكومة مستقيلة لكن مكلفة بأمر أميري بتصريف العاجل من الأمور، متسائلة: إذا لم يتم تصنيف تأهيل ضباط وزارة الدفاع بأنه من العاجل من الأمور فما هو إذن العاجل؟ ودعت المصادر الى الاحتكام للمجلس في مثل هذه القضايا حتى تتضح الرؤية ويصوب المجلس أي تفسير خاطئ للدستور.
وردا على سؤال حول المجالات التي يمكن ان تفتح أمام المرأة في الجيش، أجابت المصادر: بداية، لا إجبار للمرأة على التجنيد، أما المجالات المتاحة فأهمها المجالات المساندة، وهي عديدة وتعمل فيها المرأة الآن مثل الطب وتقديم العلاج، والتمريض، والأعمال الإدارية المختلفة وغيرها، مشيرة الى أن الدراسة المتأنية مطلوبة لكن الرفض القطعي للاستفادة من المرأة في الجيش ليس صحيحا.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور