الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 24 أغسطس 2020

جريدة الجريدة - الإثنين 5 محرم 1442هـ - 24 أغسطس 2020م

السماح للأطباء الكويتيين في مستشفيات القطاع الخاص بفتح عيادات

كتب الخبر عادل سامي
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قرارا وزاريا قضى بالسماح بالترخيص للأطباء الكويتيين العاملين في مستشفيات القطاع الطبي الأهلي بنظام دوام كامل بالعمل لحسابهم الخاص في غير أوقات الدوام الرسمي بفتح عيادة أو العمل في المؤسسات العلاجية الأهلية وذلك وفق عدد من الشروط والضوابط.
ومن بين الضوابط والاشتراطات التي حددها القرار الوزاري رقم 125 لسنة 2020 أن يكون طالب الترخيص بمستوى طبيب اختصاصي فما فوق، وبموافقة إدارة المستشفى ممثلة في رئيس مجلس إدارة المستشفى أو من يفوضه، والذي يعمل به الطبيب على فتح عيادة خاصة أو للعمل في مؤسسة علاجية أهلية أخرى خارج أوقات دوامه الأصلي، إضافة إلى تحديد ساعات العمل في دوامه الأصلي والساعات التي سوف يعمل بها خارج أوقات دوامه الأصلي في عيادته الخاصة أو المؤسسة العلاجية التي سيتم تحديدها بكتاب رسمي يوجه إلى إدارة التراخيص الصحية وذلك بغرض الرقابة على الالتزام بعدد ساعات العمل المقررة.
وجاء في المادة الثانية من القرار أن يعرض الطلب على لجنة التراخيص الطبية للتحقق من توفر الشروط المذكورة في المادة الأولى وبقية الاشتراطات الأخرى المقررة وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لها.
وتضمنت المادة الثالثة أن يستمر العمل بالتراخيص القائمة بالمؤسسات العلاجية الممنوحة للأطباء العاملين بالقطاع الطبي الأهلي مع السماح بتجديدها أو نقلها ما لم يتم إلغاء الترخيص بناء على رغبة صاحب الطلب أو تنفيذا لأي إجراء قانوني.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1981 بشأن مزاولة مهنة الطب البشري وطب الأسنان والمهن المعاونة لهما
وزارة الصحة: 7 شروط لإمكانية الاستعانة بالأطباء الكويتيين العاملين في القطاع الخاص
إقرار تعيّين الصيادلة غير الكويتيين .. وتدريب الأطباء أبناء الكويتيات في المستشفيات الحكومية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور