الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 25 أغسطس 2020

جريدة الأنباء - الثلاثاء 6 محرم 1442هـ - 25 أغسطس 2020م

الغانم وجّه الدعوة لجلسة «طرح الثقة بالصالح» و«المالية» ترجئ التصويت على تعديلات «الإفلاس» إلى اجتماع الغد.. ونواب لتعديل «المساعدات العامة»
«الحسابات» أقرَّت «الميزانيات».. ورفضت «الحسابات الختامية»

ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ سلطان العبدان ـ بدر السهيل
وجّه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس الدعوة إلى أعضاء المجلس لعقد الجلسة الخاصة المقررة غدا للتصويت على طلب طرح الثقة بنائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح إثر استجوابه من النائب شعيب المويزري.
وأمس، وافقت لجنة الميزانيات والحسابات الختامية البرلمانية على جميع مشاريع قوانين الميزانيات الخاصة بالجهات الحكومية للسنة المالية 2020/2021 ورفضت جميع الحسابات الختامية باستثناء 5 منها.
وقال مقرر اللجنة النائب رياض العدساني انه صوت بالرفض على جميع الميزانيات، مشيرا الى ان هذا رأيه الشخصي وليس رأي اللجنة.
وأمس أيضا أرجأت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية التصويت على التعديلات المقدمة على مشروع قانون التسوية الوقائية وإعادة الهيكلة المالية وإشهار الإفلاس الذي تم التصويت عليه مداولة أولى الجلسة الماضية إلى اجتماع تعقده اللجنة غدا بعد جلسة مناقشة طلب طرح الثقة بوزير الداخلية.
من جهتها، قالت رئيسة اللجنة النائب صفاء الهاشم إن اللجنة تلقت تعديلات قانونية فنية مالية وهيكلية على القانون، موضحة أن هذه التعديلات نيابية وركزت على الصياغة والتعريفات والأمور القانونية فيما يخص المدد كفترة التظلم وطريقة تقديم الشكوى والتظلم.
من جانب آخر، تقدم النواب ماجد المطيري ود.حمود الخضير وعبدالله فهاد ود.محمد الحويلة وعسكر العنزي باقتراح بقانون بشأن تعديل استحقاق وربط المساعدات العامة في الأحوال التي يقرر فيها مجلس الوزراء التعطيل.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة 
المرسوم بالقانون وفقاً لآخر تعديل- مرسوم بالقانون رقم 31 لسنة 1978 بقواعد إعداد الميزانيات العامة والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي 
رئيس الوزراء يحيل إلى مجلس الأمة 12 حسابا ختاميا عن 2020/2019

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور