الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / السبت 12 سبتمبر 2020

جريدة الجريدة - السبت  24 محرم 1442هـ -12 سبتمبر 2020م

لجنة التراخيص الصيدلانية تمدد تراخيص صيدليات التعاونيات 6 أشهر

كتب الخبر عادل سامي
وافقت لجنة التراخيص الصيدلانية في وزارة الصحة على تجديد تراخيص صيدليات الجمعيات التعاونية مدة 6 أشهر.
وعلمت «الجريدة»، من مصادر صحية مطلعة، أن اللجنة ناقشت، في اجتماعها أمس الأول، موضوع تجديد تراخيص هذه الصيدليات، والتي كانت قد تم تمديدها إلى 31 يوليو 2020، استنادا إلى القرار الوزاري رقم 81 لسنة 2020، وتم الاتفاق على أن يتم تمديد مدة التصاريح المؤقتة للصيدليات والصيادلة العاملين فيها 6 أشهر أخرى، أو إلى حين صدور حكم نهائي لوجود منازعات قضائية في الموضوع المنظور أمام القضاء.
وقالت المصادر، إن اللجنة قررت إلغاء ترخيص صيدلية جمعية مدينة جابر الأحمد التعاونية قطعة «1»، إضافة إلى إقرار عرض محضر الاجتماع على وكيل وزارة الصحة لاعتماد المحضر، تمهيدا لتنفيذ ما ورد في مضمونه من قبل الجهة الصادر منها الترخيص.
وأشارت إلى أن اللجنة ناقشت صيدلية الجمعية المذكورة، إذ تم عرض المذكرة القانونية الصادرة من وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية والموجهة إليها من مكتب وزير الصحة والمؤشر عليها للعرض على لجنة التراخيص الصيدلانية لإصدار التوصية اللازمة تمهيدا لاتخاذ اللازم، موضحة أنه بعد مطالعة اللجنة نتيجة الرأي القانوني بالمذكرة، وما ورد بها من أسباب، انتهت إلى إلغاء ترخيص صيدلية الجمعية.
وأوضحت أن الترخيص الصادر باسم جمعية جابر الأحمد التعاونية قطعة «1» قد صدر بالمخالفة للقانون رقم 30 لسنة 2016، وبعد مطالعة ما ورد بها من مستندات، خصوصا مخاطبة إدارة الفتوى والتشريع للإفادة عن مدى قانونية الترخيص الصادر للصيدلية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (28) لسنة 1996 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية
القانون رقم 30 لسنة 2016 بتعديل القانون رقم (28) لسنة 1996 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية
قرار وزارة الصحة رقم 81 لسنة 2020 بتجديد تراخيص مؤسسات القطاع الطبي
اللائحة وفقا لاخر تعديل- قرار وزير الصحة رقم 395 لسنة 1997 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 28 لسنة 1996 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية 
«التشريعية» تسمح للجمعيات بفتح الصيدليات
الصحة: تراخيص الصيدليات للشركات والـجمعيات فقط
سحب تراخيص صيدليات التعاونيات غير الملتزمة بضوابط القانون الجديد

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور