الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / السبت 19 سبتمبر 2020

جريدة الأنباء - السبت  2 صفر 1442هـ - 19 سبتمبر 2020م

بالفيديو.. الكندري لتطبيق قرار «التربية» خفض الرسوم على المدارس الخاصة

طالب النائب عبدالله الكندري وزارة التربية باتخاذ موقف تجاه المدارس الخاصة التي ترفع الرسوم على الطلبة لهذا العام، وتطبيق القرارات الصادرة من وزارة التربية بخصوص خفض الرسوم الدراسية.
وقال الكندري في تصريح صحافي بمجلس الأمة «سؤالنا اليوم من يدير وزارة التربية هل هو الوزير والمسؤولين في الوزارة أم ملاك المدارس الخاصة وبعض المتنفذين من التجار الذين يملكون أسهما في المدارس الخاصة»؟ وبين أنه في 29 يونيو الماضي صدر قرارا من وزارة التربية بخفض نسبة 25% من الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة لعام 2019 ولكن هذا القرار لم يفعّل ولم يتم تطبيقه على الرسوم الدراسية لعام 2020.
وأكد أن بعص المدارس الخاصة تقوم بزيادة الرسوم الدراسية لهذا العام على الرغم من أن المدارس الخاصة لا تتحمل مصاريف كما في السابق لأن أغلب المصروفات يتحملها الطالب سواء لشراء جهاز الكمبيوتر والآلة الطابعة والحبر وغيرها من الاحتياجات، فصلا عن مشاركة أولياء الأمور في تعليم أبنائهم.
وكشف عن تلقيه اتصالا من أحد أولياء الأمور يبلغه فيه بأن إحدى المدارس الخاصة قامت بزيادة الرسوم الدراسية على ابنه في المرحلة الثانية عشرة من 2130 دينارا في العام الماضي وتخفيض نسبة الـ 25% إلى 2470 دينارا.
ورأى أن هذا الأمر يدل على ضعف رقابة وزارة التربية على المدارس الخاصة في هذا الجانب، مطالبا بالجدية في تطبيق القرارات التي تصدر من الوزارة ورعاية حقيقية لأولياء الأمور الذين يدفعون مبالغ عالية لتعليم أبنائهم في المدارس الخاصة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 24 لسنة 1996 بشأن تنظيم التعليم العالي في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتعليم في المدارس الخاصة
قرار بالاشتراطات والمواصفات المتعلقة بالمدارس الخاصة
قرار وزارة التربية رقم (28/2015) بشأن الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة بكافة أنظمتها التعليمية للعام الدراسي 2015/2016
قرار وزارة التربية رقم 100 لسنة 2016 بشأن الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة بكافة أنظمتها التعليمية
استمرار وقف زيادة رسوم المدارس الخاصة
اتحاد «المدارس الخاصة» يناشد حسم «الرسوم المدرسية العالقة» 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور