الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

جريدة الأنباء - الثلاثاء  26 صفر 1442هـ - 13 أكتوبر 2020م

صفاء الهاشم: «المالية» البرلمانية ستناقش اليوم التعديلات على «الضمان المالي»

فرحان الشمري
كشفت رئيسة اللجنة المالية البرلمانية صفاء الهاشم أن اجتماع اللجنة اليوم «الثلاثاء» خصص لمناقشة التعديلات على قانون ضمان تمويل البنوك المحلية للمتضررين من أزمة كورونا والذي أقر كمداولة أولى في الجلسة الماضي موضحة أنه تم توجيه الدعوة لوزير المالية براك الشيتان وفريقه لحضور الاجتماع، لافتة إلى أهمية رأي محافظ البنك المركزي بخصوص التعديلات.
وقالت الهاشم لـ«الراي» إن وزير المالية في يوم الجلسة عند مناقشة المداولة الأولى لم يكن جاهزا وفريقه لم يكن حاضرا والمحافظ لم يكن موجودا والوزير لم يدافع ولم يتكلم ولم يبين أنه مشروع قانون ومن المفترض أنه هو من يفند ويبين وجهات النظر، لكنه لم يستمع إلى جميع وجهات النظر التي قدمت أثناء المناقشة والغالبية من النواب ذكروا نقاطا سليمة ومقنعة.
وأشارت الهاشم إلى أن من المنطقي أن تكون هناك تعديلات على المداولة الأولى تؤخذ بعين الاعتبارات وحتى إن أقر القانون وصدر مرسوم في شأنه يبقى قابلا للتعديل فربما تظهر عيوب أو قصور في بعض المواد عند تطبيقه.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قرار المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة (719) لسنة 2015م بشأن لائحة الضمان المالي للعاملين في القطاع الأهلي والتفويض بالسحب منه
«القوى العاملة» تصدر اللائحة التنفيذية الخاصة بالضمان المالي للعاملين في القطاع الأهلي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور