الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 26 نوفمبر 2020

جريدة الأنباء - الخميس 11 ربيع الثاني 1442هـ - 26 نوفمبر 2020م

أكد أن المجلس سيتعامل بإيجابية مع أي تنويهات
العنزي لإقرار ميثاق عمل يحدّد دور أعضاء «البلدي» المعينين

دعا عضو المجلس البلدي م.حمود العنزي، إلى إقرار مبدأ التضامن الحكومي بين الأعضاء المعينين ووزير شؤون البلدية لدعم الخطط والتوجهات الحكومية بالعمل البلدي.
وأكد م.العنزي أن إقرار ميثاق عمل يحدد دور الأعضاء المعينين من الحكومة في المجلس البلدي، مشيرا إلى ان مبدأ التضامن الحكومي للأعضاء المعينين مع وزير البلدية ضمن التعديلات المقترحة لقانون البلدية الحالي.
وقال إن التنويهات على محاضر المجلس البلدي التي ترد بعد مصادقة وزير الشؤون البلدية هي إجراءات روتينية تقع في صلب اختصاص الوزير حسب قانون البلدية بصفته مشرفا على أعمال المجلس البلدي، مضيفا أن هذه التنويهات مهمة باعتبارها تصليحات ضرورية لما يقع من أخطاء مطبعية او إجرائية ولسد أي ثغرات قانونية في قرارات المجلس البلدي.
ونفى م.العنزي أن المجلس البلدي رفض مبدأ التنويهات، مؤكدا أن المجلس سيتعامل بإيجابية مع أي تنويهات ترد إليه، كما هو متبع منذ سنوات من عدة وزراء سابقين باعتبار تلك التنويهات مقترحات وتنبيهات يبت فيها المجلس حسبما يراه مناسبا، مضيفا أن المجلس لم يتخذ قرارا جديدا في الجلسة السابقة سوى أنه لم يقبل بأحد التنويهات لكنه في جلسات سابقة وافق على تنويهات كثيرة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور