الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 20 ديسمبر 2020

جريدة الأنباء - الأحد  5 جمادى الأولى 1442هـ - 20 ديسمبر 2020م

حزمة اقتراحات نيابية تتعلق بإسكان المرأة وإلغاء فوائد القروض والبدل النقدي لإجازات الموظفين.. وكتلة نيابية خماسية على وشك الإعلان تلي «الإسلامية» و«الشعبية» و«الوطنية»
«إسقاط القروض».. يعود من جديد

ماضي الهاجري - سامح عبدالحفيظ - رشيد الفعم - عبدالعزيز المطيري
على أكثر من مسار بدأ التصويب النيابي باتجاهات عدة لكنها على خط متواز من حيث الاهتمام الشعبي وبتوافق مع البرامج التي طرحت أثناء فترة الانتخابات.
وأمس أعلن النائب سعدون حماد انه سيقترح السماح للسكن الخاص ببناء دور رابع، ومنح من لم يستفد من قانون «من باع بيته» قسيمة و70 ألف دينار، مبينا أنه سيتقدم باقتراح مساواة المرأة بالرجل إذ يسمح لها بتقديم طلب إسكاني للحصول على بيت حكومي أو قسيمة.
وأكد حماد أنه سيتقدم باقتراح بإنشاء مدينة طبية متكاملة بالإضافة إلى تقديم اقتراحين بقانون، الأول يتعلق بإسقاط القروض والثاني يتعلق بإلغاء فوائد القروض.
من جانبه، أعلن النائب خليل الصالح انه سيتقدم اليوم باقتراح بقانون لمنح الموظفين الحق في استبدال الإجازات السنوية ببدل نقدي.
وعلى صعيد التنسيق أكد مصدر نيابي لـ«الأنباء» ان هناك نية لتشكيل كتلة جديدة تتكون من ٥ من النواب المستقلين منهم سعود بوصليب وفارس العتيبي.
وأضاف المصدر ان هدف الكتلة هو ترجمة القوانين التي اعلن النواب عنها في ندواتهم وبرامجهم الانتخابية وعلى رأس تلك القوانين العفو الشامل ومعالجة التركيبة السكانية وإسقاط القروض.
ولفت المصدر إلى أن هناك اجتماعات لهذه الكتلة ستعقد خلال الأسبوع الجاري لطرح الفكرة لمن يريد الانضمام إليها، مشيرا إلى أن أول اجتماعاتها سيكون على هامش جلسة يوم الثلاثاء المقبل لطرح أولوياتها وأفكارها على أن تقدم اقتراحاتها بعد الجلسة المقبلة.
يذكر ان تنسيقا يجري حاليا لإنشاء 3 كتل جديدة وليدة من كتلة الـ 28، إحداها «شعبية» والأخرى «إسلامية» والثالثة «وطنية».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (51) لسنة 2010 بإنشاء صندوق لمعالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار
مرسوم بالقانون رقم 33 لسنة 1992 بشأن سداد الحكومة لمبالغ القروض الاستهلاكية المقدمة للكويتيين المقدمة للكويتيين من الجهاز المصرفي والمالي والتي أسقطت عن المدينين بموجب مكرمة أميرية
المويزري: سنبذل جهودنا لإسقاط القروض
الرويعي: اقتراح إسقاط القروض بشكله الحالي عودة لصندوق «المعسرين»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور