الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 21 ديسمبر 2020

جريدة الأنباء - الإثنين  6 جمادى الأولى 1442هـ - 21 ديسمبر 2020م

يؤدي خلالها وزير الدفاع القسم الدستوري.. أتمنى أن نبتعد عن الخلافات الشخصية إكراماً للوطن والمواطنين
بالفيديو.. الغانم: وجهت دعوة لجلسة خاصة غداً لانتخاب أعضاء اللجان وفق الإجراءات الاحترازية السابقة

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن توجيهه دعوة لعقد جلسة علنية خاصة يوم غد الثلاثاء وذلك لانتخاب أعضاء اللجان الدائمة والمؤقتة، داعيا إلى نبذ الخلافات الشخصية لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن.
وقال الغانم، في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس، «وجهت دعوة لعقد جلسة خاصة علنية يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة التاسعة صباحا استنادا إلى المادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وذلك لاستكمال ما لم نستكمله في الجلسة الافتتاحية وهو انتخاب أعضاء اللجان الدائمة والمؤقتة».
وذكر الغانم أن جدول أعمال جلسة الثلاثاء الخاصة سيتضمن بندا لأداء نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح القسم الدستوري.
وأوضح أن الإجراءات الاحترازية التي ستتبع في جلسة يوم الثلاثاء هي ذات الإجراءات التي كانت تتبع في كل الجلسات السابقة التي ترأسها.
وأضاف «لا زلت أقول للجميع وأؤكد ما ذكرته في كلمتي في الجلسة الافتتاحية، أتمنى أن نبتعد عن الخلافات الشخصية إكراما للوطن والمواطنين وأن نركز على ما ينفع المواطن».
وأعرب عن أمله في أن يتم الانتهاء من كل اللجان يوم الثلاثاء حتى تبدأ اللجان بالعمل وتبدأ عجلة التشريع في الدوران، مضيفا «إن شاء الله نكون جميعا عند طموح المواطنين الذين أوصلونا إلى هذه المقاعد ونركز على القضايا الرئيسية التي تهمهم وننبذ ونبتعد عن خلافاتنا الشخصية ونسمو عليها».
وفي ختام تصريحه قال الغانم «أتطلع إن شاء الله إلى جلسة فيها تعاون بين النواب والحكومة».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور