الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 07 يناير 2021

جريدة الجريدة  23 جمادى الأولى 1442هـ - 07 يناير 2021م

 معاش استثنائي ومكافآت للعسكريين المتقاعدين من 1991 حتى 2008

تقدم النائب مرزوق الخليفة باقتراح بقانون لمنح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ضباط الصف والأفراد خلال الفترة من 26 فبراير 1991 حتى 28 أبريل 2008.
وجاء نص الاقتراح كالآتي:
«مادة 1»
يمنح معاشاً استثنائياً لضباط الصف والأفراد العسكريون ممن تقاعد منهم وانتهت خدمته بالجهات العسكرية الثلاث «الدفاع – الداخلية – الحرس الوطني» وقوة الإطفاء العام وذلك خلال الفترة من 26 فبراير 1991م حتى تاريخ 28 أبريل 2008 ويسري حكم هذه المادة على المستحق من أصحاب المعاشات التقاعدية المشار إليهم.
«مادة2»
يمنح المذكورون في المادة «الأولى» من هذا القانون مكافأة استحقاق بواقع راتب سنة.
«مادة 3»
تتحمل الخزانة العامة للدولة دفع المعاشات الاستثنائية للمشمولين بأحكام هذا القانون، على أن تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بصرفها لمستحقيها، كما تتحمل الجهات العسكرية الثلاث «الدفاع – الداخلية – الحرس الوطني» وقوة الإطفاء العام دفع مكافأة الاستحقاق من ميزانيتها للمشمولين بأحكام هذا القانون.
«مادة 4
على رئيس مجلس الوزراء، والوزراء - كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

مرسوم بإصدار قانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين
مرسوم بقانون بتقرير زيادة في المعاشات الخاضعة لأحكام قانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين من رجال الجيش والقوات المسلحة
مرسوم بقانون العسكريين الذين استفادوا من أحكام قانون سريان أحكام قانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين على غيرهم من العاملين بتكليف من الحكومة في مناطق العمليات الحربية
700 دينار معاش استثنائي للعسكريين المتقاعدين
 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور