الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / السبت 09 يناير 2021

جريدة الأنباء - السبت  25 جمادى الأولى 1442هـ - 9 يناير 2021م

السويط: وجود الخالد محلّ تأزيم.. والداهوم: لا نقبل بعودة وزراء التأزيم
فارس العتيبي يقترح وقف قروض «صندوق التنمية» الخارجية خمس سنوات

ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ - عبدالعزيز المطيري
قدم النائب فارس العتيبي اقتراحا بقانون بشأن وقف العمل بقانون إعادة تنظيم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لمدة خمس سنوات وتوجيه الدعم الى ميزانية الدولة.
وعلل العتيبي اقتراحه بأنه نظرا إلى ما تتجه إليه نية الحكومة من تقديم مساعداتها وقروضها إلى الدول الصديقة النامية غير العربية معاونة لها على السير قدما في مضمار التنمية، فقد رئي تقديم اقتراح بقانون لوقف القروض الخارجية للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لمدة خمس سنوات، وتوجيه الدعم لميزانية الدولة بغرض زيادة الميزانية لتطوير الاقتصاد ولتنفيذ برامج التنمية، فمن الأولى والأجدر أن يوجه دعم الصندوق إلى ميزانية الدولة فهي أحق بالدعم من الدول النامية في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.
وأمس، اعتبر النائب ثامر السويط، أن «وجود سمو الشيخ صباح الخالد في المرحلة المقبلة هو محل تأزيم» مضيفا: «ولن نتعاون معك».
من جانبه، قال النائب د ..بدر الداهوم، إن «هناك وزراء تأزيم في التشكيل الحكومي الحالي لا نقبل بعودتهم الى التشكيل الحكومي القادم»، مؤكدا أن «عودة أي من الوزراء غير المقبولين شعبيا سيقابل باستجواب رئيس الوزراء باعتباره المسؤول عن التشكيل».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (25) لسنة 1974 بإعادة تنظيم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية
مرسوم رقم 127 لسنة 2013 بتعيين مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور