الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 11 يناير 2021

جريدة الأنباء - الإثنين  27 جمادى الأولى 1442هـ - 11 يناير 2021م

الحميدي: حد أقصى لرواتب رؤساء وأعضاء الهيئات والمؤسسات العامة واللجان المتخصصة.. و«الإسكانية» تبحث معوقات «جنوب سعد العبد الله» اليوم
«التشريعية» تنتهي من التكويت وتعديلات «السكنية»

ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ - رشيد الفعم - سلطان العبدان - بدر السهيل ـ عبدالعزيز المطيري
انتهت لجنة الشؤون التشريعيـة والقانونيـــة البرلمانية خلال اجتماعها أمس، من مناقشة عدد من الاقتراحات فيما يختص بتكويت الوظائف العامة بجميع الجهات الحكومية وتعديلات على قانون الإسكان.
وأوضح رئيس اللجنة النائب خالد العنزي، أن اللجنة انتهت من 7 اقتراحات بقوانين، يتعلق الأول بتعديل قانون الرعاية السكنية حول إعفاء الورثة من الأقساط المتعلقة بالقرض الإسكاني حال وفاة المقترض وتوفير قسيمة لمن قام ببيع بيته وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له.
وأشار العنزي إلى أن هناك اقتراحا مهما بشأن صرف قرض إضافي لأصحاب المساكن التي لا تزيد مساحتها على 400م واقتراح البدء في البنيان بحيث تزداد المدة من 3 إلى 6 سنوات من تسلم الشخص للقسيمة، موضحا أن اللجنة انتهت من مناقشة ما يخص اقتراح التكويت والذي يقضي بألا يتم تعيين الأجنبي إلا في حالة الإعلان عن وظيفة شاغرة وعدم تقدم أي كويتي لهذه الوظيفة.
وقال العنزي إن هناك اقتراحين بقانون مهمين تم تحويلهما إلى اللجنة المختصة بشأن إنشاء مدينة طبية كاملة بجميع الاختصاصات، حيث سيحول دون اللجوء الى العلاج بالخارج وإنشاء الهيئة العامة للطاقة البديلة.
من جانب آخر، زكت لجنة شؤون ذوي الإعاقة أمس النائب الصيفي الصيفي رئيسا للجنة والنائب سعود أبوصليب مقررا.
وأوضح أبوصليب أن الاجتماع تم خلاله وضع سلم أولويات اللجنة ورسم خارطة الطريق لعمل اللجنة. وبين أنه تم الاتفاق على تخصيص تليفون: 51314849 لاستقبال شكاوى أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة عبر رسائل «واتساب»، مشيرا إلى أن مدة تلقي الشكاوى أسبوعان فقط حتى تبدأ اللجنة عملها بشكل فعلي.
وأمس، قدم النائب بدر الحميدي اقتراحا بوضع حد أقصى لرواتب رؤساء وأعضاء الهيئات والمؤسسات العامة واللجان المتخصصة التي تشترك الحكومة في رأسمالها بما لا يجاوز خمسة آلاف دينار لرئيس الجهة، وألا تتجاوز المكافأة السنوية لأي منهم ما يعادل راتب ثلاثة أشهر من راتبه.
هذا، وتناقش اللجنة الإسكانية اليوم بحضور ممثلي هيئات الصناعة والبيئة والزراعة أبرز المعوقات التي تواجه مشروع جنوب سعد العبدالله.
وستحدد اللجنة أبرز المستجدات على المشروع، الذي يعتبر من أكبر المشاريع الإسكانية، ووضع الاستراتيجية اللازمة لاستمراره مع الجهات ذات الشأن. إلى ذلك، تناقش في الوقت ذاته لجنة الزراعة والأمن الغذائي في اجتماعها اليوم الوضع الغذائي في البلاد.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية 
قرار رقم (13) لسنة 2007 بشأن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (11) لسنة 2017 بشأن ‏قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية‎
قرار المؤسسة العامة للرعاية السكنية رقم (31) لسنة 2016 بإصدار لائحة الرعاية السكنية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار وزير الدولة لشؤون الإسكان رقم (564) لسنة 1993م بشأن نظام الرعاية السكنية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور