الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 11 أبريل 2021

جريدة الأنباء - الأحد  29 شعبان 1442هـ - 11 أبريل 2021م

التنفيذ مؤجّل للجميع حتى نشر القانون في «الكويت اليوم»
تأجيل أقساط المتقاعدين يشمل 4 فئات

مريم بندق
ينتظر الآلاف من المواطنين نشر قانون تأجيل أقساط القروض بعدما تبين أنه لم ينشر في عدد الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» الصادر اليوم الأحد، معربين عن كل الأمل في إصداره بملحق خاص.
وقال مصدر في أحد البنوك، انه حتى أمس لم تصل للبنك أي تعليمات بخصوص البدء بتعميم آلية التأجيل، لافتا الى ان البنك سيستخدم وسائل التواصل الاجتماعي المعتمدة للإعلان عن آلية التأجيل فور إبلاغه بالإجراءات والتعليمات محذرا من التجاوب مع أي اتصال هاتفي والإفصاح عن البيانات البنكية الخاصة بأي مواطن.
هذا، وأوضحت مصادر رفيعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء»، أن 4 فئات من المتقاعدين مشمولة بتأجيل الأقساط، وهي: أقساط الاستبدال للمتقاعدين والمؤمن عليهم الذين يتم الاستبدال من معاشاتهم، وأقساط المعاشات المقدمة طبقا للمادة 112 من القانون 10 لسنة 2019 والذي يطلق عليه القرض الحسن، إضافة الى حصة أصحاب الأعمال المؤمن عليهم من وزارة الشؤون، إلى جانب اشتراكات أصحاب الباب الخامس.
وسيكون التأجيل لمدة 6 أشهر بناء على رغبة الشخص، وسيتم التأجيل بناء على ملء النموذج المعد على موقع مؤسسة التأمينات online وبدون مراجعة أصحاب الشأن، وسيبدأ التطبيق بعد نشر القانون من دون الحاجة إلى مراجعة مؤسسة التأمينات.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
قانون رقم (10) لسنة 2019 بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بلأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 والقانون رقم (110) لسنة 2014 بتقرير مكافأة مالية للخاضعين لقانون التأمينات الاجتماعية وقانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين عند انتهاء الاشتراك
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار وزير المالية رقم (1) لسنة 1993 بشأن قواعد وشروط وحالات الاستبدال والمبالغ المطلوب ردها مقابل إيقاف العمل به
«التأمينات»: جدول الاستبدال يختلف عن قروض البنوك
اللجنة التشريعية البرلمانية تُسقط «أسلمة الاستبدال» دستورياً
«المالية البرلمانية» تقرّ تعديل «التأمينات» بما يسمح بالاستبدال مرة أخرى

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور