الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 07 يونيو 2021

جريدة  الجريدة - الإثنين  26 شوال 1442هـ - 7 يونيو 2021

لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية تطلب تمديد عملها في جرائم العنف

وردت ضمن الـ 21 الرسالة الواردة المدرجة على جدول أعمال جلسة الغد، رسالة من لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية، تطلب فيها تمديد تكليفها لبحث حوادث الاعتداء الأخيرة على المرأة حتى نهاية دور الانعقاد الأول.
وكان النائب د. عبدالعزيز الصقعبي تقدم في ديسمبر الماضي بطلب قال فيه: "إن الأسرة هي أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، يحفظ القانون كيانها ويقوي أواصرها، ويحمي في ظلها الأمومة والطفولة، وهذا ما نص عليه الدستور في مادته التاسعة، وقد أوصى رسولنا الكريم بالمرأة فقال في آخر حياته: استوصوا بالنساء خيرا...، إلا أن جرائم الاعتداء على المرأة في المجتمع وحوادث القتل تتنافى مع نصوص الدستور ووصية الرسول صلى الله عليه وسلم، وعليه أتقدم بطلب تكليف لجنة المرأة والأسرة ببحث حوادث الاعتداء الأخيرة على المرأة ومعرفة أسبابها ودوافعها وسبل علاجها مع المختصين وجمعيات النفع العام والجهات الحكومية ذات الصلة، على أن تقدم اللجنة تقريرها بهذا الشأن خلال شهرين، لذا يرجى إدراج الطلب في بند الرسائل الواردة".

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم بالموافقة على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة
قرار وزارة الشئون الاجتماعية والعمل رقم (190/أ) لسنة 2011 بتشكيل لجنة عمل مشتركة بين الوزارة ولجنة شئون المرأة بمجلس الوزراء لتنفيذ مشروع تهيئة بيئة تشريعية لدعم التمكين الاجتماعي للمرأة الكويتية
صفاء الهاشم لمضاعفة العقوبات على جرائم العنف ضد المرأة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور