الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 22 يونيو 2021

جريدة الوطن - الثلاثاء  12 ذو القعدة  1442هـ - 22 يونيو 2021

«مجلس الوزراء» يؤكد ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتعليمات السلطات الصحية لمواجهة وباء كورونا

(كونا) --
أكد مجلس الوزراء الكويتي ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتعليمات السلطات الصحية والعمل كفريق واحد لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) والقضاء عليه بإذن الله تعالى سائلا المولى عز وجل السلامة للجميع.
وقال المجلس في بيان صدر عقب اجتماعه الاسبوعي اليوم الاثنين ان مجلس الوزراء تابع آخر التطورات المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا وان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح احاط المجلس علما بمستجدات الوضع الصحي في البلاد وبين ان هذا الوضع يشهد عدم استقرار ملحوظ في الآونة الأخيرة جراء ازدياد عدد الإصابات والوفيات ومن يتلقون العلاج في العناية المركزة.
كما أوضح أن التطعيم باللقاح المضاد سيحقق المناعة المجتمعية مؤكدا مأمونية وفعالية اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت وأهمية منحها للفئات المستهدفة والأكثر عرضة لتطور المرض إلى مضاعفات خطيرة.
وكلف مجلس الوزراء الهيئة العامة للقوى العاملة اتخاذ جميع اجراءات الربط الالكتروني والتنسيق مع الجهات المناسبة لوضع حد لظاهرة عدم الالتزام بالاشتراطات والمواصفات الخاصة بسكن العمال.
وقال المجلس في بيان عقب اجتماعه الأسبوعي ان المجلس ناقش توصية لجنة الخدمات العامة بشأن مشروع المدن العمالية في دولة الكويت ومقترح الهيئة العامة للمعلومات المدنية بشأن الآلية المناسبة للتأكد من مطابقة المساكن الفعلية للعمالة التابعة لعقود الجهات الحكومية مع العناوين المسجلة في البطاقة المدنية لكل منهم.
وقرر المجلس تكليف (القوى العاملة) اتخاذ كافة إجراءات الربط الإلكتروني اللازمة والتنسيق مع كل من وزارة الداخلية وبلدية الكويت والهيئة العامة للمعلومات المدنية والجهات التي تراها مناسبة لتكثيف الجهود التي من شأنها وضع حد لظاهرة عدم الالتزام بالاشتراطات والمواصفات الخاصة بسكن العمال والمضي بكافة الإجراءات العملية والقانونية التي من شأنها ضمان التزام العمالة المسجلة على عقود الجهات الحكومية بالسكن في العناوين المحددة على بطاقاتهم المدنية وذلك وفقا للنصوص المعمول بها وفي ضوء قرارات مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية
«الداخلية»: ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وتطبيق قرارات مجلس الوزراء بالابتعاد عن التجمعات
«الداخلية»: الحبس مدة لا تجاوز 6 أشهر وغرامة لا تزيد على 10 آلاف دينار أو إحداهما عقوبة إهمال الاشتراطات الصحية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور